التخطي إلى المحتوى
الإمارات تفعل التخفيض بقيمة 70% على غرامات الضريبة حتى نهاية العام
تخفيض الغرامات

الهيئة الاتحادية للضرائب تدعو إلى الاستفادة من خفض الغرامات الضريبية الناتجة عن التأخر في تقديم الإقرارات الضريبية وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء.

حيث أكد العديد من اصحاب الاعمال انهم تلقوا اتصالات هاتفية من موظفي الهيئة يدعوهم إلى الاستفادة من خفض الغرامات الضريبية حيث وصلت قيمة التخفيض المقدم من الهيئة الى 70% من قيمة الغرامات الضريبية الناتجة عن التأخر في تقديم الإقرارات الضريبية، أو الرغبة في غلق الملف الضريبي، أو الغرامات الأخرى المترتبة على مخالفة أحكام القوانين والتشريعات الضريبية.

كما افاد اصحاب الاعمال ان هذا القرار أسهم في تخفيف عبء السداد، بالنظر لظروف السوق التي خلّفتها جائحة «كورونا».

الجدير بالذكر ان قرار مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام القرار بشأن الغرامات الإدارية التي تُفرض على مخالفة القوانين الضريبية دخل ر حيز التنفيذ اعتباراً من 28 يونيو الماضي، ويستمر حتى نهاية ديسمبر 2021

كما ان الهدف من هذا القرار عم المسجلين بالنظام الضريبي للوفاء بالتزاماتهم، بما يعزز تنافسية الدولة في مجال ممارسة الأعمال.

هذا وقد اكدت الهيئة ان هذا القرار يتضمن خفض العديد من الغرامات الإدارية التي تُفرض على مخالفة القوانين الضريبية. وبموجب التعديل، تم خفض أو تعديل آلية احتساب 16 نوعاً من الغرامات الإدارية، حيث يشمل الخفض غرامات المخالفات الإدارية المتعلقة بتطبيق القانون الاتحادي بشأن الإجراءات الضريبية، والمرسوم بقانون اتحادي بشأن الضريبة الانتقائية، والمرسوم بقانون اتحادي بشأن ضريبة القيمة المضافة. ويوفر التعديل المزيد من التسهيلات لمساعدة الخاضعين للضريبة على الامتثال الذاتي، ويُشجع على الإسراع في التصريح الطوعي هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم .