التخطي إلى المحتوى
الامارات تقف بجانب السعودية وتوجه بيان صارم للدولة اليمنية بعد تلك الأفعال
السُلطات الإماراتية تقف بجانب السعودية

وجهت السُلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة، بيان عاجل شديد اللهجة وفي غاية الاهمية الى دولة اليمن بعد تلك الاعتراضات الشرسة التي شنتها على المملكة السعودية، إلى التفاصيل.

حيث عبرت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم، عن شدة إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية التي تدعمها الدولة الإيرانية استهداف المناطق والأعيان المدنية في منطقة خميس مشيط جنوبي المملكة العربية السعودية الشقيقة بطائرة مسيّرة مفخخة قامت باعتراضها الدفاعات الجوية لقوات التحالف وأهلكتها.

وشددت دولة الإمارات خلال بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي أن مداومة تلك الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، والاستهانة بجميع القوانين والأعراف الدولية.

الامارات تطالب المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات فورية

ودعت الخارجية الاماراتية، المجتمع الدولي على اتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال العدوانية المقصودة والممنهجة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة السعودية، مشددة على أن مداومة هذه الهجمات يعتبر دليلاً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وكررت الخارجية تضامنها الشديد مع المملكة العربية السعودية الشقيقة تجاه هذه الهجمات الإرهابية المعنفة، والوقوف معها في صف لصف ضد كل تهديد يهدد أمنها واستقرارها، واستنادها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها الطاهرة، وركز البيان أن أمن دولة الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كلٌّ لا يتقطع، وأن أي تهديد أو خطورة تواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار في الدولة ولابد من الوقوف ضده.