التخطي إلى المحتوى
رفض أوامر رجل أمن وخلع الكمامة يتسبب في سجن سعودي 5 أشهر
الكمامة

وفقا لما نشرته صحيفة البيان فإن القضاء السعودي قد أصدر حكمه على مواطن بالسجن خمسة اشهر وذلك بتهمة  خلع "الكمامة" ورفض التجاوب مع تعليمات رجل أمن.

حيث افادت تحقيقات النيابة العامة ان المتهم رفض التعاون مع رجل أمن أثناء عمله الميداني في الواجهة البحرية ورفض إبراز هويته، وحذر رجل الأمن من متابعته، ليتم ضبطه بواسطة دورية أمنية.

هذا وقد قامت دورية الامن بتسجيل مخالفة ضده بعدم استخدام الكمامة وتقرر الإفراج عنه بالكفالة وإعلامه بحقوقه النظامية.

ومن جانبه اقر المتهم اثناء التحقيق معه بعدم تجاوبه مع نداء رجل الأمن ثم عاد وأنكر ذلك، وأفاد بأنه كان يسير في الكورنيش ممسكا الكمامة بيده وخلعها بسبب حرارة الجو وفوجئ برجل الأمن ممسكا به وطلب منه الابتعاد عنه

من جهتها افادت الدائرة القضائية أن المدعي العام طالب في دعواه إثبات إدانة ما أسند إلى المتهم من عدم التجاوب مع رجل الأمن وتحذيره من عدم متابعته، ومعاقبته على ذلك بعقوبة تعزيرية لقاء فعله، في حين أقر المتهم بما نسب إليه وقدم دفعا ضعيفا واعتبرت المحكمة أن ما بدر من المتهم أمر محرم وفيه اعتداء على رجل الأمن بعدم التجاوب.

وعلى هذا فقد قضت المحكمة بادانة المتهم بما نسب إليه وقررت سجنه مدة خمسة أشهر، ويحتسب منها ما أمضاه موقوفا على ذمة القضية هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان.