التخطي إلى المحتوى
الطلاب الكويتيون في مصر يشتكون زيادة أسعار حجز الرحلات الجوية إلى الكويت
السفر إلى مصر

ظهرت على الساحة مؤخرا أزمة جديدة تواجه المسافرين من وإلى مصر من المواطنين والمقيمين وخاصة هؤلاء الراغبين في العودة إلى الكويت والذين بدأوا يعانون من ارتفاع غير مسبوق لقيمة أسعار حجز تذاكر الطيران والتي وصلت لأرقام قياسية.

يواجه المواطنون الكويتيون في مصر وخاصة الطلاب منهم أزمة عصيبة بسبب ما تشهده آخر تطورات فتح حركة الطيران المباشر بين الكويت ومصر وارتفاع أسعار حجز تذاكر الطيران لأسعار قياسية لم يشهدوها من قبل حيث أن الزيادة مبالغ فيها بشكل كبير، وذلك على الرغم من عودة الرحلات بين البلدين وانتظامها بشكل نسبي.

وفي هذا السياق فإنه وفقا للأسعار التي تم الكشف عنها مسبقا من قبل شركات الطيران في كل من مصر والكويت فإن أسعار حجز رحلات العودة من القاهرة إلى الكويت تبدأ من 450 دينار كويتي وترتفع لتتخطى حاجز الـ 600 دينار في رحلات الترانزيت وخاصة بعد قيام السعودية بإيقاف خط رحلات ترانزيت مصر الكويت.

وعلى صعيد متصل فقد صرح أحد الطلاب الكويتيين الدارسين في مصر ويدعى مبارك أنه مستاء وحزين بشكل كبير بسبب ما تشهده عملية حجز رحلات العودة إلى الكويت من ارتفاع باهظ التكلفة عند الحجز على الرحلات الجوية من القاهرة إلى الكويت .

ومن جانبه فقد أوضح الطالب الكويتي مبارك أن هذا الارتفاع غير المسبوق والباهظ لتذاكر حجز الطيران أمر غير مرحب به، وقد شدد على أن هذا الارتفاع يرهق ويجهد الطلبة الكويتيين بالاضافة إلى المقيمين المصريين العائدين إلى الكويت مرة أخرى.