التخطي إلى المحتوى
الكويت تسمح باستخراج 50 سمة دخول للمقيمين الذين انتهت اقاماتهم أسبوعيا
تأشيرات

وزارة التربية الكويتية تعلن انه بعد  الانتهاء من إجراء الفحوصات الطبية تم  التعاقد مع 280 معلما ومعلمة من معلمي التعاقد الداخلي مستوفي الشروط المطلوبة للعمل في حقل التعليم.

وفي هذا السياق افاد مصدر تربوي انه وفقا للتخصصات الدراسية المعلن عنها فقد تعاقدت الوزارة مع 280 معلما ومعلمة من معلمي التعاقد الداخلي مستوفي الشروط المطلوبة هذا وسوف يتم منحهم مباشرات العمل فور بدء دوام العاملين في 19 و26 الحالي.

وافاد المصدر ان وزارة الداخلية تقوم أسبوعياً بإصدار نحو 50 سمة دخول للمعلمين المنتهية إقامتهم في الخارج وجار قدومهم إلى البلاد على دفعات، موضحا انه تم وصول 4 معلمين فقط من إجمالي العالقين البالغ عددهم نحو 1900 معلم ومعلمة.

وعلي صعيد اخر فقد قررت وزارة التربية تطبيق التقييم التحصيلي في المرحلتين المتوسطة والثانوية للعام الدراسي 2021-2022 بواقع 40 % للفصل الدراسي الأول و60 % للفصل الثاني متضمنة درجات المشاركة والأنشطة والاختبارات القصيرة، حيث سوف يتم اعتماد الآلية قريباً بالتعاون بين قطاعي التعليم العام والبحوث التربوية والمناهج على أن تدون في الدليل الإرشادي للعودة والذي من المرجح أن يعتمد الأربعاء للإدارات المدرسية والأسبوع المقبل للطلبة.

الجدير بالذكر ان المنهج الدراسي سوف يوزع بناء على أنصبة كل مادة وعدد الساعات المخصصة لها حيث سوف يتم حذف الدروس المكررة والتمارين الإضافية وتقليل المحتوى الكمي في شرح المفاهيم دون المساس بالتسلسل البنائي التراكمي «المعارف والمهارات» التي تبقي مترابطة من الصف الأول حتى الصف الثاني عشر هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي.