التخطي إلى المحتوى
الأمن العام السعودي يضع غرامات العمرة 10 ألاف ريال... تعرف عليها وتجنبها
الأمن العام السعودي يضع غرامات العمرة 10 ألاف ريال

الأمن العام السعودي يعمل جاهداً من أجل سير أداء مناسك العمرة دون الوقوع في المخاطر وبصورة أمنة للجميع، من هنا وضع الأمن العام عقوبات وغرامات لمن يخالف هذه القرارات، تعرف عليها الان وتجنبها حتى لا تعرض نفسك للغرامة والابعاد.

كرر الأمن العام التذكير بعقوبة العمرة دون تصريح أو محاولة دخول الحرم المكي الشريف للعمرة أو للصلاة دون الحصول على التصريح اللازم لذلك.

العقوبة والغرامة للمخالفين

واكد الأمن العام إنه سيتم تطبيق غرامة مالية قدرها (10,000) ريال لمن يضبط قادمًا لأداء العمرة دون تصريح، و(1000) ريال لمن يحاول دخول الحرم المكي الشريف للصلاة دون تصريح.

جدير بالذكر أنه يتم التشديد على التصريح عبر تطبيق توكلنا من خلال مطابقته مع الهوية الوطنية أو الإقامة أو رقم الجواز أو رقم الحدود مع الموعد المحدد في التصريح.

خطوات الحصول على تصريح العمرة

من ناحيتها حددت وزارة الحج والعمرة السعودية في وقت سابق عددًا من الضوابط للحصول على تصاريح العمرة والزيارة كما يلي:

1- يجرى منح تصاريح العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي بدءًا من تاريخ 1 رمضان 1442هـ للأشخاص المحصنين وفق ما يظهره تطبيق (توكلنا) لفئات التحصين المشار إليها.

2- يجرى حجز تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات والزيارة سيكون من خلال تطبيقي (اعتمرنا) و(توكلنا،)، وذلك بحجز الخانة الزمنية المتاحة حسب رغبة ضيف الرحمن وبما يتماشى مع الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية.

3- لابد من عرض التصاريح والتحقق من صلاحيتها سيكون من خلال تطبيق (توكلنا)، وذلك من حساب المستفيد من التصريح في التطبيق مباشرة.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنها مقالنا عن الأمن العام السعودي يضع غرامات العمرة 10 ألاف ريال والف ريال غرامات للمخالفين لقواعد العمرة.