التخطي إلى المحتوى
اعفاء المسافرين من الامارات إلى 79 دولة من الحجر الصحي
الحجر الصحي

وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الامارات توضح ان عدد الدول  التي تستقبل المسافرين من مواطني الدولة من دون حجر صحي اصبح  79 دولة حالياً وكما يوجد  19 دولة  تشترط الحَجْر عند الوصول .

وفي هذا السياق فقد افادت الوزارة انه من بين 198 دولة حول العالم يوجد 79 دولة تستقبل المسافرين من مواطني الدولة من دون حجر صحي عند الوصول كما يوجد 19 دولة تشترط الحَجْر عند الوصول.

وأفادت الوزارة ان قائمة الدول العربية تشتمل الأردن، السعودية، المغرب، مصر، سلطنة عُمان، البحرين، لبنان، السودان، الصومال، الكويت، قطر

هذا بالاضافة إلى العديد من الدول الأوروبية التي فتحت أبوابها للمواطنين من دون حجر، ومنها إيطاليا، فرنسا الاتحاد السويسري، اليونان، المملكة المتحدة، إيرلندا الشمالية، ألمانيا، النمسا، روسيا البيضاء، فنلندا، إسبانيا، بلجيكا، هولندا، المجر، إضافة إلى تركيا وتايلاند.

الجدير بالذكر ان دولة الامارات قد تربعت على قمة دول العالم في المؤشرات الخاصة بالتعامل مع فيروس «كورونا» المستجد كما احتلت الامارات المركز الأول عربياً والـ18 عالمياً على مؤشر «بلومبيرغ»، لأفضل الدول مرونة في التعامل مع جائحة كورونا حيث حققت 68.7 نقطة على المؤشر العام وبهذا تتقدم على دول مثل كندا وإسبانيا واليونان وكوريا الجنوبية، والمملكة المتحدة واليابان وأستراليا هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.