التخطي إلى المحتوى
الكويت تعلن عودة أكثر من 10000 مقيم مصري
الوافدين

قامت الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت بيان جديد توضح فيه ما يتعلق بحركة المطار في ظل عودة الرحلات المباشرة بين الكويت ومصر والهند.

وفي هذا السياق اكد مصدر مطلع بالادارة أن حركة المطار تسير بشكل سلس وفق الخطة الموضوعة من دون أي مشاكل كما ان الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت تأمل ان تشهد الفترة المقبلة انفتاحاً أكبر مع استمرار التحسن في المؤشرات الوبائية

كما اوضح المصدر ان زيادة عدد الطاقة الاستيعابية الى 10 آلاف راكب يومياً ساهم بشكل كبير في تشغيل الرحلات المباشرة بعد رفع الحظر عن الكثير من الدول

الجدير بالذكر ان الاسبوع الاول لعودة الرحلات المباشرة بين الكويت ومصر والهند شهد تشغيل 174 رحلة من مصر والهند بواقع 89 من مصر و85 من الهند .

هذا وقد بلغ عدد ركاب هذه الرحلات الذين دخلوا الكويت خلال الفترة من 5 إلى 11 سبتمبر بلغ 17843، بينهم 10261 مسافراً من مصر و7582 من الهند.

ومن جهة اخرى فقد اكدت الادارة العامة للطيران المدني ان جميع الجهات العاملة في المطار تطبق الاشتراطات الصحية على جميع المسافرين من دون أي استثناء وفق الإجراءات المقررة من مجلس الوزراء، مشددة على عدم السماح لأي مسافر بدخول الكويت ما لم يكن مستوفياً للاشتراطات هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي.