التخطي إلى المحتوى
أبو ظبي.. بعض المدارس الخاصة ترفع رسوم القسط الأول للطلاب
رسوم المدارس

العديد من المدارس الخاصة لم تلتزم بالسياسة المالية الموجهة من دائرة التعليم والمعرفة إلى المدارس حيث قامت بعض المدارس الخاصة بأبوظبي بزيادة القسط الأول من المصاريف الدراسية الامر الذي شكل  عبئاً مالياً على أولياء الأمور.

وفي هذا السياق أكد العديد من اولياء الامور انهم تلقوا رسائل من المدارس المؤيد بها ابنائهم تلزمهم بدفع القسط الاول فوجدوا ان رسوم القسط الأول مبالغ فيها، بحيث إنها تقترب من 45% من إجمالي الرسوم الدراسية المقدرة بـ3 أقساط،

واشار أولياء الامور ان هذا يمثل عباء عليهم بالاضافة الى أعباء شراء الزي المدرسي حيث ان المدارس تبالغ في أسعار الزي المدرسي، بحيث إن الزي الواحد يتخطى 300 درهم.

كما افاد أولياء الامور أن المدارس تبالغ أيضاً في طلبات مستلزمات الدراسة، ما شكل ضغطاً كبيراً على أولياء الأمور، مطالبين بمراعاة ذوي الطلبة وخصوصاً مع تداعيات جائحة كورونا التي فرضت تحديات مالية.

من جانبها اكدت دائرة التعليم والمعرفة إنها تلزم المدارس دفع الرسوم الدراسية على 3 أقساط متساوية على الأقل، ليتمكن أولياء الأمور من تغطية الرسوم المدرسية في العام الدراسي، ويجوز للمدرسة استيفاء أول قسط خلال شهر قبل بداية العام أو الفصل الدراسي.

الجدير بالذكر ان دائرة التعليم والمعرفة تشجع المدارس الخاصة في أبوظبي، على دعم أولياء الأمور والتعامل معهم بمرونة، في ما يتعلق بسداد الرسوم المدرسية، إذ يعد استمرار مسيرة تعليم الطلبة الأولوية القصوى والرسالة الأهم للمدرسة هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان.