التخطي إلى المحتوى
الكويت تضع شروط السماح بـ نقل ملكية السيارات
نقل ملكية السيارات

وفقا لما نشرته صحيفة الراي الكويتية فقد صدر قبل ساعات قليلة قرار رسمي عاجل في دولة الكويت بشأن منع نقل ملكية السيارات بين المواطنين والمقيمين إلا وفقا لشروط محددة.

وفي هذا السياق فقد قام أحد المصادر المطلعة في وزارة «الداخلية» بدولة الكويت تفاصيل جديدة بشأن منع نقل ملكية السيارات في الدولة إلا وفقا لشروط محددة.

وعلى صعيد متصل فقد كشف المصدر المطلع أن صدور هذا القرار الجديد تم مؤخرا في إطار جهود السلطات الكويتية لمواجهة العمليات المشبوهة المتعلقة بغسل الأموال والحد منها والتي كانت تتم من خلال عمليات بيع السيارات الفارهة في الآونة الاخيرة وكذلك عمليات شراء السيارات عبر الكاش.

وقد أوضح المصدر المطلع أن صدور هذا القرار سيكون سببا قويا في ردع الأفراد الذين يقومون بإتمام عمليات مشبوهة تتعلق بغسيل الأموال بواسطة الأموال التي يتم دفعها نقداً ولا يكون مصدرها معروفا.
وعلى هذا المنوال فقد قام اللواء جمال الصايغ، وكيل المساعد لقطاع المرور بدولة الكويت بإصدار قرار جديد مؤخرا يمنع بموجبه إتمام عمليات نقل ملكية أي سيارة إلا عندما يتم التأكد من كيفية دفع المبلغ المحدد.

وقد اشترط اللواء جمال الصايغ في قراره الأخير القيام بإرفاق صورة الشيك أو وصل المبلغ المالي أو شهادة تحويل بنكية مع المعاملة ليتم تحقيق هذا الشرط بالشكل المنصوص عليه في القرار.