التخطي إلى المحتوى
تنويه الداخلية الكويتية بشأن أيفون وتحذير جديد من الداخلية الإماراتية للسكان
تنويه

صدر قبل ساعات تنويهات هامة متنوعة من وزارات داخلية خليجية لجميع المواطنين والمقيمين وفي هذا السياق فقد قامت وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة للسكان بشأن تدريبات عسكرية، كما قامت وزارة الداخلية الكويتية بإصدار تحذير هام لجميع السكان الذين يحملون هواتف أيفون بسبب ثغرة خطيرة.

أولا تنويه وزارة الداخلية الإماراتية لجميع السكان في الدولة من المواطنين والمقيمين:

وفي هذا السياق اكدت وزارة الداخلية الإماراتية انه اعتبارا من الخميس 16 سبتمبر 2021 إلى السبت 18 سبتمبر 2021 سوف يكون هناك تمرين استراتيجي مختلـف إمـارات الدولة

وافادت الوزارة ان هذا التمرين سوف يصاحبه تحرك وحدات عسكرية كما أكدت الوزارة انه يجب على الجميع تجنب التصوير والابتعاد عن موقع التمرين، وإفساح الطريق للوحدات العسكرية حفاظاً على سلامتهم.

ثانيا: تنويه وزارة الداخلية الكويتية لجميع السكان في الكويت من المواطنين والمقيمين وخاصة من يحملون هواتف أيفون:

من جانبها أكدت إدارة الأمن السيبراني في وزارة الداخلية الكويتية انه يجب على جميع مستخدمي هواتف "آيفون تفعيل التحديثات اللازمة التي أصدرتها شركة "أبل" لأجهزتها الذكية في أسرع وقت .

حيث أوضحت الادارة هناك ثغرة خطيرة تم العثور عليها في خدمة iMessage في هواتف الآيفون، دفعت شركة "أبل" لنصح مستخدمي الهاتف بتحديث أجهزتهم على الفور"

الجدير بالذكر ان باحثون قد حذروا من أن شركة برامج التجسس الإسرائيلية NSO Group، طورت طريقة للسيطرة على أي جهاز كمبيوتر أو ساعة أو هاتف آيفون تقريبًا من صنع شركة "أبل هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان.