التخطي إلى المحتوى
مطار دبي يتوقع زيادة مليون مسافر خلال أيام بسبب انتهاء العطلة الصيفية
مطار دبي

قامت مطارات دبي بتوجيه رسالة عاجلة لجميع المسافرين طالبتهم فيها بضرورة المـتابعة والاطـلاع على تحديثات لوائح السفر والتخطيط الخاص برحلاتهم أولا بأول خلال الأيام المقبلة بسبب حالة زحام طارئة. حيث يستعد مطار دبي الدولي لما قد يكون أكثر عطلات نهاية الأسبوع ازدحاما حتى الآن هذا العام.

ومن الجدير بالذكر أن مطار دبي يستعد خلال هذه الأيام لما قد يعتبر أكثر عطلات نهاية الأسبوع ازدحاما خلال هذا العام على الإطلاق، حيث أن مطار دبي قد كشف مؤخرا عن توقعات بأن يشهد مرور ما يزيد عن مليون مسافر لمدة 11 يوم متواصلة تبدأ من يوم 12 وتستمر حتى نهاية يوم 22 أغسطس 2021 الحالي حيث من المتوقع أن يكون الزحام المروري يوميا بمتوسط يبلغ 100 ألف مسافر.

و على صعيد متصل فقد كشف مطار دبي أن حدوث هذا الزحام وزيادة عدد المسافرين جاء بسبب موافقة هذه الأيام لأيام انتهاء العطلة الصيفية التي تشهد عودة العائلات مرة أخرى إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن اللافت للذكر أن من أهم أسباب زيادة أعداد المسافرين خلال الفترة المحددة ليس فقط انتهاء العطلة وعودة العائلات ولكن أيضا بسبب التسهيلات الإضافية التي اعتمدتها الإمارات الخاصة بلوائح السفر للركاب القادمين وكذلك لركاب العبور "ترانزيت" لدول اسيوية وأفريقية متعددة بالإضافة إلى قرار بريطانيا بنقل الإمارات لـ "القائمة الصفراء"، وفقا لما نشرته صحيفة البيان.