التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة السعودية تعلن حقيقة تلقي المواطنين جرعة ثالثة من لقاح كورونا
وزارة الصحة السعودية

وزارة الصحة السعودية تعلن حقيقة تلقي المواطنين جرعة ثالثة من لقاح كورونا، حيث عبد الله بن مفرح عسيري، وكيل وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، عن حقيقة تلقي المواطنين جرعة ثالثة من لقاح كورونا.

وقام العسيري، بنشر تويته جديدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر، أعلن من خلالها أنه ليس من المنطقي حصول عموم المجتمع على جرعة ثالثة.

وأعلن وكيل وزارة الصحة السعودية، أن جرعتين من لقاح مضاد لفيروس كورونا تمنع المرض الشديد والتنويم، وكذلك تمنع الوفاة، وأنه ليس من المنطقي حصول عموم المجتمع السعودي على جرعة ثالثة من اللقاح.

وصرح عسيري أنه في هذه المرحلة من التغطية الممتازة باللقاحات في المملكة، فإن بلاده بحاجة إلى إعادة النظر في دواعي وأسلوب الفحص المخبري لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والحكم على فيروس كورونا فحسب من منظور عبء المرض على المجتمع.

يذكر أن المتحدث بإسم الصحة السعودية، محمد العبدالعالي، قد كشف في الخامس من الشهر الجاري، عن إضافة جرعة ثالثة من لقاح كورونا لفئات معينة.

وأعلنت مصادر إخبارية عن العبد العالي، أن الفئات الأكثر احتياجا للجرعة الثالثة من لقاح كورونا، هي الأشد حاجة صحيا في المملكة، والتي لديها اضطرابات في المناعة أو خضعوا لعمليات زراعة.