عاجل| هيئة الطيران الفيدرالي تحظر الطيران فوق الأجواء العربية باعتبارها ساحة حرب

محمد شلبي - | أخبار عربية

أصدرت هيئة الطيران الفيدرالية و"السنغافورية" قرارا عاجلا تعلنان فيه حظر رحلاتهما في أجواء المنطقة باعتبارها منطقة حرب كذلك انضمت شركة مصر للطيران لحظر الرحلات إلى العراق.

بيان عاجل من هيئة الطيران الاتحادية الامريكية بعد اشتعال الاوضاع بين امريكا وايران

وفي هذا السياق فقد قامت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية بإصدار بيان فوري أعلنت فيه أنها ستحظر على شركات الطيران المدني الأمريكية التحليق في المجال الجوي للعراق وإيران وخليج عمان وإيران بعد أن شنت الأخيرة هجوما صاروخيا على القوات التي تقودها الولايات المتحدة في العراق.

ايران تقصف بالباليستية اهداف أمريكية

كانت ايران قد شنت هجوما صاروخيا كبيرا على أهداف امريكية في العراق حيث أطلقت طهران أكثر من عشرة صواريخ باليستية من الأراضي الإيرانية على قاعدتين عسكريتين عراقيتين على الأقل تستضيفان قوات للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، بحسب البيانات التي نشرها البنتاجون الامريكي قبل قليل في نبا عاجل.

الخطوط الجوية السنغافورية تحول مسار رحلاتها

من جانبها أفادت الخطوط الجوية السنغافورية اليوم الأربعاء إنها تحول مسار جميع الرحلات الجوية بعيدا عن المجال الجوي الإيراني.

وتابعت الشركة في رسالة بالبريد الإلكتروني "يتم تحويل جميع مسارات رحلات الخطوط الجوية السنغافورية بعيدا عن المجال الجوي الإيراني"، من دون أن تحدد السبب.

رئيس الوزراء الياباني يلغي رحلته إلى الشرق الاوسط

وفي هذه الاثناء فقد اعلنت محطة أساهي التلفزيونية اليوم الأربعاء إن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ألغى خططا لزيارة ثلاث دول شرق أوسطية في مطلع الأسبوع، حيث افادت وكالة كيودو للأنباء أن آبي عقد اجتماعا لمجلس الأمن القومي ليناقش على الأرجح الهجوم الإيراني على القوات الأمريكية في العراق.

مصر للطيران تلعن حظر رحلاتها إلى العراق

من جانبها أعلنت شركة الخطوط الجوية المصرية مصر للطيران بمنع رحلاتها إلى العراق لحين اشعار اخر.

عن الكاتب

محمد شلبي
محمد شلبي
14 إجمالي المشاركات

مدير الموقع


عرض المزيد من

أخبار عربية
خطوات حجز 4000 دولار "منظومة الأغراض الشخصية" مصرف ليبيا المركزي 2024

تساءل الكثير من المواطنين عن كيفية حجز 4000 دولاراً أمريكي ، من منظومة الأغراض الشخصية مصرف ليبيا المركزي 2024 ، وقام البنك المركزي الليبي...

أخبار عربية
خطوات إصدار الرخصة المهنية 1445هـ وأهم الشروط المطلوبة

بالتزامن مع ظهور نتائج الاختبارات التربوية العامة المتعلقة بالرخصة المهنية يبحث الكثير ممن نجحوا في اجتياز الاختبارات عن خطوات إصدار...

أخبار عربية
أسعار تذاكر قطار الحرمين بالمملكة السعودية وكيفية حجز التذاكر

يعتبر قطار الحرمين الشريفين هو أحد أسرع وأهم وسائل المواصلات بالمملكة السعودية وذلك لأنه أهم وسائل المواصلات المتاحة بخدمات النقل...

أخبار عربية
طريقة الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز 2024 من منصة التأشيرات

قامت وزارة الخارجية بالمملكة السعودية بالإعلان عن طريقة الاستعلام عن تأشيرة السعودية عن طريق رقم الجواز ، وازدادت الأسئلة من خلال مواقع...

السفارة الأمريكية تدين حادث المنيا.. وتؤكد مساندة أمريكا لمصر لهزيمة الإرهاب