توضيح أهمية تجديد الاقامات في السعودية بشكل ربع سنوي

قامت الجوازات السعودية في وقت سابق بإصدار توضيحات هامة بشأن أهمية تجديد الإقامات في المملكة السعودية بشكل ربع سنوي حيث قامت بسرد العديد من الفوائد الناتجة عن التجديد الربع سنوي للإقامات.

الجوازات السعودية تحدد فوائد تجديد الإقامات الربع سنوي

قامت الجوازات السعودية بتحديد بعض فوائد تجديد الإقامات الربع سنوي حيث أكدت في سياق متصل على أن تجديد الإقامة بشكل ربع سنوي سوف يحقق العديد من الفوائد اهمها ما يلي:

أولا: أوضحت الجوازات السعودية أن أحد أهم فوائد تجديد الإقامات الربع سنوي في السعودية هو الحد من خسائر المتبقي غير المستخدم.

ثانيا: وأضافت أن الفائدة الكبرى الثانية لعملية تجديد الإقامات بشكل ربع سنوي في السعودية هو عملية تسهيل إدارة التدفقات المالية للمنشآت وتوفير السيولة لها.

فائدة تجديد الإقامات بشكل ربع سنوي في السعودية من وجهة نظر اقتصادية

تخطت أهمية تجديد الإقامات الربع سنوي في السعودية الفائدتان السابقتان وكان لها فائدة هامة من وجهة نظر اقتصادية حيث قام العديد من الاقتصاديون السعوديين بالتأكيد على من أهم هذه الفوائد ما يلي:

أولا: أن قرار تجديد الإقامة بشكل ربع سنوي يعتبر خطوة مهمة حيث أنه سوف يكون سببا في تحقيق العديد من الفوائد للمنشآت الوطنية المختلفة.

ثانيا: أكد الاقتصاديين السعوديين أن تجديد الإقامات في السعودية بشكل ربع سنوي يوفر مبالغ مالية كبيرة المؤسسات في أمس الحاجة لها خلال الفترة الحالية.

أسباب تفعيل تجديد الإقامات في السعودية بشكل ربع سنوي

كانت الفوائد السابقة سواء التي أوضحتها الجوازات السعودية أو تلك التي أوضحها رجال الاقتصاد السعودي من أهم أسباب اللجوء إلى تفعيل تجديد الإقامات في السعودية بشكل ربع سنوي إلا أن هناك سببا هاما إضافيا هاما جعل من الضروري تفعيل هذه المنظومة وهو أن نظام تحسين العلاقة التعاقدية الجديد في المملكة، بما يتضمنه من إجراءات واشتراطات تتيح للعامل الوافد الانتقال دون موافقة الكفيل، يفرض اعتماد السماح بفترات أقل في الإقامة توفر على المنشآت مبالغ مالية كبيرة.

كما أنه يوجد أسباب أخرى عديدة أهمها:

  1. مساعدة المنشآت على الاستفادة من السيولة الضائعة.
  2. الحد من الخسائر التي تتكبدها المنشآت.
  3. التخفيف من الضغط المالي الناتج من التجديد السنوي.
  4. المساهمة في مكافحة التستر هذا وفقا لما نشرته صحيفة مكة.

إقرأ أيضاً: تحذير من أضرار استخدام بعض أدوية التخسيس في الإمارات

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
أسئلة متداولة
  • هل يترتب على فقدان الإقامة أي مبالغ مالية؟

    هناك رسوم غرامة فقدان الإقامة وقدرها (1000) ريال.

  • في حالة تلف الإقامة.. هل يتوجب علي طلب إقامة جديدة أم أنتظر حتى تنتهي صلاحية سريان مفعولها؟

    يتعين عليكم التقدم بطلب إقامة جديدة. وفي حال كون ما تبقي في الإقامة السابقة مدة بسيطة وترغب في تجديدها، فالتعليمات تجيز إضافة المدة المتبقية من الإقامة السابقة على مدة الإقامة الجديدة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام