أجمل الاماكن السياحية في إمارة رأس الخيمة والمحافظة على التراث

تسعى الكثير من الدول الى جعل السياحة من أكثر الأشياء المميزة والتي ترفع من إقتصاد البلاد وتزيد من رفاهيتها ومستوى المعيشة فيها، ولهذا لا شك أن السعي الدائم في تطوير الإمكانيات الموجودة داخل البلاد واستيراد الإحتياجات هي من الأولويات الضرورية من أجل الإزدهار والتطور وجعل البلاد مكان يقصه الكثير من السياح الداخليين والخارجيين وتصبح مناراً يشار له ويفضله الكثيريون لتمضية أجمل العطلات الصيفية والأسبوعية.

واليوم أحضرنا لكم موضوعاً شيقاً يتحدث عن أجمل الأماكن في إمارة رأس الخيمة بالإمارات العربية والتي أصبحت وخلال الثلاث سنوات الأخيرة مقصداً للكثيرين من السياح بعد نجاح الخطة الإستراتيجية التي تم وضعها من

أجل الرفع من المستوى السياحي في المنطقة والتي وافق عليها سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي حاكم رأس الخيمة.

فنادق رأس الخيمة

 

ولنجاح أي منطقة سياحياً يجب أن يتوفر فيها مجموعة مميزة من الفنادق التي يقصدها السياح سواء الأجانب أو المحليين حتى يتمكنوا من البقاء أطول فترة ممكنة في المنطقة دون الإنزعاج من قلة الأماكن للمبيت، ومن هذه الفنادق المميزة في إمارة رأس الخيمة:

 

فندق والدورف أستوريا رأس الخيمة

 

وهو يعتبر من أفضل وأرقى الفنادق في إمارة رأس الخيمة والذي يبعد عن مطار دبي الدولي فقط 50 دقيقة، وما يميز هذا الفندق هو إحتواءه على شاطيء خاص يمتد قبالة بحر العرب وبه أيضاً ملعب كبير خاص لرياضة الغولف.

 

منتجع بانيان تري الوادي

 

وهذا المنتجع واسع جداً حيث يقع على أرض صحراوية تساعد على القيام برياضة الغولف بالإضافة الى سباقات الدراجات ومهارات ركوب الخيل، وهو من أفضل المنتجعات في رأس الخيمة.

 

منتجع وسبا دبل تري هيلتون جزيرة المرجان

 

يقع هذا المنتجع بالقرب من منطقة الحمرا الشهيرة وهو من أفخم المنتجعات في إمارة رأس الخيمة ولا يقصده إلا الأشخاص أصحاب العوائد العالية.

 

سكن و قرية الحمرة

 

من أكثر الفنادق أناقة في رأس الخيمة وهو قريب جداً من الشاطيء بالإضافة الى قربه من الحمرا مول.

 

 

مانجروف من بن ماجد

 

موقع هذا الفندق جعله أفضل الفنادق في رأس الخيمة والذي يبعد مجرد دقائق عن كل من الشاطيء ومول السفير.

 

اهم اماكن السياحة في راس الخيمة

 

حيث تشتهر إمارة رأس الخيمة بالعديد من الأماكن السياحية التي تجذب السياح لزيارتها ومن هذه الأماكن:

الحديقة المائية آيس لاند

 

وهي من أشهر الأماكن السياحية والتي تجذب السياح في المقام الأول لزيارتها عند زيارة إمارة رأس الخيمة، وهي عبارة عن ملاهي مائية تحوي الكثير من الألعاب والأنشطة الترفيهية بالإضافة الى الأحواض المائية الخاصة للسباحة والزحاليق المائية، ولا شك أن وجود المطاعم في هذه المنطقة جعلها مميزة أكثر وهي مناسبة لكافة الأعمار.

 

متحف رأس الخيمة خزينة تراث الإمارات

 

وهو من أبرز الأماكن السياحية التي يمكن أن يقصدها السائح المحلي أو الأجنبي في رأس الخيمة لما يعرضه من التاريخ القديم والحضارة السابقة والتراث القديم وربطه مع الحاضر ويعرض العديد من التحف الأثرية القيمة، حيث يوجد به آثار تعود لعصور قديمة وللألفية الثالثة قبل الميلاد وبعض التحف الأخرى التي تعود الى العصور الإسلامية.

 

وقد قامت سمو الشيخة آمنة ابنة الشيخ سعود بن صقر القواسمي بإنشاء مركز للتراث الديني الأصيل بإمارة رأس الخيمة وقد أصبح من أكثر الأماكن زيارة من السياح والمؤسسات الحكومية، ومن أهدافه المحافظة على التراث ليكون مرجعاً للأجيال القادمة، وقد فاز المركز بالعديد من الجوائز.

 

 

منار مول

وهو عبارة عن مجمع ضخم يحتوي على أكثر من 120 محل تجاري وماركات عالمية متنوعة، وبه الكثير من المنتجات المميزة الى جانب صالات السينما وألعاب الأطفال والمطاعم العالمية.

راك مول

 

وهو أيضاً يحتوي على تشكيلة واسعة من الماركات العالمية التي يفضلها الكثيرون خاصة في عالم الأزياء، وأيضاً مجموعة مميزة من المطاعم.

 

واحة البدو

 

وهو من أجمل الأماكن التي يمكن أن يقصدها الزائر الى رأس الخيمة، وهو عبارة عن مخيم صحراوي متميز بالكثير من الأمور وفريد من نوعه، وهو يجعل السائح يعيش الحياة التي يكون عليها البدو على مر التاريخ والتي تتجسد بالبساطة واستغلال الطبيعة بشكل سليم دون التطرق الى التطورات التكنولوجية في العصر الحالي، بالإضافة الى الأطباق المحلية الأصيلة في طعمها.

 

افضل 4 من مطاعم راس الخيمة

 

وحتى تكون السياحة على أكمل وجه في أي منطقة كان لا بد من الإهتمام بنوعية المطاعم وجودتها في إمارة رأس الخيمة، حيث الهدف هو زيادة المستوى السياحي في المنطقة وليس العكس، ولهذا توافد الكثير من المطاعم للمنافسة على وضع بصمتهم في المنطقة والسعي جاهدين من أجل البقاء والحفاظ على مكانتهم الكبيرة في نظر الزائرين الدائمين والمؤقتين، ومن أبرز المطاعم في رأس الخيمة:

 

مطعم الواحة

 

الإطلالة المميزة لمطعم الواحة جعلته من أكثر المطاعم شهرة في رأس الخيمة، ولهذا فإنه يعتبر من أفضل المطاعم ويحتوي على قائمة واسعة جداً من الأطباق العالمية للمأكولات العربية ذات الأصالة والتي يطلبها الكثيرون من زوار المطعم.

 

مطعم الزعفران

 

وهذا المطعم إنفرد فقط في تقديم المأكولات التايلندية الأصيلة ويحتوي على لائحة متنوعة جداً من هذه الأطعمة، وتعتبر الإطلالة الجميلة الخاصة بالمطعم والتي تقع على نبع مائي والى جانبه محمية طبيعية تحتوي على عدد كبير من الحيوانات البرية المميزة وهذا ما أعطى لمطعم الزعفران مكانة مميزة لأجواءه الفريدة من نوعها.

 

مطعم القيصر

 

وهو من أكثر المطاعم المميزة في إمارة رأس الخيمة في طعام المشويات، حيث يقدم بلائحته مجموعة مميزة من المشاوي بكافة أنواعها الى جانب الحلويات اللذيذة.

 

مطعم بيستو

02

وهو مطعم ايطالي متخصص بالأطباق الايطالية وقد إنفرد بهذه الميزة، وقد أعطى الديكور الإيطالي العصري للمطعم ميزة فريدة عن المطاعم الأخرى، والمطعم مطل بشكل مميز على البحر وبه جلسات داخلية وخارجية.