الكويت تعلن انهاء عقود المعلمين الوافدين اليكم الحدث

اعلنت اليوم وزارة التعليم بدولة الكويت تحديد وتجهيز اسماء جديدة لانهاء عقود العمل والترحيل الى بلادهم كما تم تحضير ثلاثمائة وخمسة وثلاثو

اعلنت اليوم وزارة التعليم بدولة الكويت تحديد وتجهيز اسماء جديدة لانهاء عقود العمل والترحيل الى بلادهم كما تم تحضير ثلاثمائة وخمسة وثلاثون معلم ومعلمى فى جميل المراحل التعليمية ومتنوعه المناطق التعليمية ايضا ليتم تصفيتهم من التعليم بالكويت ولإنهاء خدماتهم نهاية العام الدراسي الحالي 2018\2019.

وقد اشارت صحيفة كويتية اليوم ان التعليم يعمل على تصفية المعلمين لدى الدولة ولكن هذا ليس لوصول عمرهم الى عمر التقاعد ولاكن إنهاء الخدمة جاء بناء على طلب ديوان الخدمة المدنية ضمن خطة تطبيق سياسة الإحلال.

كما اشارت المصادر لدى وزارة التعليم انه قد تم اعتماد الخبر المنشور عبر الصحف ولكن فى انتظار اعتماد الوزير مبينا  أن التخصصات المشمولة بالإحلال هذا العام تتمثل في 7 مواد دراسية هي  مادة الحاسب الالى ومادة التاريخ ومادة الاحياء ومادة علم النفس ومادة اجتماعيات والتربية الاسلامية .

كما اشارت الوزارة الى المناطق التعلمية المختصة ببلتبليغ الى المعلمين الذي قد وقع عليهم الخيار خلال الشهر الحالى وعليهم اخلاء مسؤليتهم التامة عن التعليم وفى نفس السياق أكد المتحدث أن سياسة الإحلال مستمرة وفقا لمعطيات ديوان الخدمة المدنية، والأعداد المطلوبة سنويا من كل قطاع.