عاجل الإمارات تعتمد تسهيلات جديدة للمقيمين والزوار

عاجل الإمارات تعتمد تسهيلات جديدة للمقيمين والزوار

اليوم قد اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي بقيادة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء والي دبي، مجموعة مراسيم تخطيطية لترسيخ تنافسية بيئة الأفعال في الجمهورية يحتوي أهمها إلغاء إلزامية الضمان البنكي لاستقدام الأيدي العاملة واستبدالها بنظام تأمين متدني التكلفة ورد 14 مليار درهم ضمانات بنكية لقطاع الممارسات.

 

وحسب وكالة المستجدات الإماراتية، سوف يسمح النسق الحديث للمنشآت باستعادة ما يقترب من 14 مليار درهم تمثل مقدار الضمانات الجارية المدفوعة من قبل أصحاب الشغل، الشأن الذي سيمكنهم من اقتصاد تلك المبالغ على نحو أجود في تحديث أعمالهم.

 

واعتمد مجلس الوزراء ايضا بخصوص بتدابير الإقامة للزوار والمقيمين على أرض الجمهورية، حيث اعتمد نظاما لإعطاء إقامات مؤقتة بلا ضرائب لفترة 6 أشهر للمخالفين الباحثين عن عمل، إضافة إلى إعفاء سياح الترانزيت من جميع الضرائب لأول يومان.

 

واعتمد المجلس كذلك السماح للموهوبين والدارسين بتمديد الإقامة لفترة سنتين عقب التخرج لدراسة خياراتهم المستقبلية.

 

 

وأقر مجلس الوزراء حزمة تيسيرات تشريعية حديثة تحتوي تشريعات لمراجعة نسق الإقامة القائم لتمديد وقت إضافي الإقامة للمكفولين على ذويهم من الأولاد والفتيات عقب الانتهاء من دراستهم الجامعية لفترة سنتين وبما يسهل على الطلبة وذويهم ويمنحهم الإمكانية لدراسة خياراتهم العملية المستقبلية.

 

وفي التوجه ذاته اعتمد مجلس الوزراء ضمن حزمة التيسيرات قرارا بإعطاء المخالفين وقت إضافي الخروج من الطواعية وتطوير وضع الإقامة دون ختم جواز السفر بحرمان الزيارة المستقبلية إضافة إلى عدم الإلزام بالخروج من الجمهورية لتعديل وضع القادمين للزيارة أو السياحة.