قائمة بجميع الرسوم المفروضة على المقيمين في الإمارات لعام 2019! بالأرقام والمواعيد

قائمة بجميع الرسوم المفروضة على المقيمين في الإمارات لعام 2019! بالأرقام والمواعيد

نقلاً عن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالإمارات، تفاصيل الضرائب المفروضة على الوافدين حتي منتصف عام 2019.

 

وتشمل تلك الضرائب.. ضرائب الزيارات والإستقدام، ورسوم تحديث الإقامة وعقود الشغل، ورسوم تغيير المهن والوظائف. وايضاً ضرائب الأيدي العاملة الوافدة وما إلى هذا.

 

 

حيث أفصحت دول الامارات عن فرض ضرائب حديثة على الأيدي العاملة الوافدة بالدولة، وهذا نتيجة لـ هبوط أسعار البترول الدولية والحروب التي تساهم فيها أغلب دول مجلس الخليج العربي، فسوف يتم فرض رسوما على بيوت المغتربين المستأجرة بها مع سعيها لازدياد الإيرادات الرسمية.

 

أفصحت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في جمهورية الامارات العربية المتحدة، عن فرض ضرائب إضافية واجبة الدفع على مختلَف المقيمين، في حال كان بصحبتهم أكثر من  شخصين.

 

فعلى كل مقيم صرف 1000 درهم، كمبلغ إضافي في حال كان بصحبته زيادة عن فردين من أسرته، وسوف يتم تنفيذ هذا المرسوم على مختلَف الجنسيات الموجودة في الجمهورية.

 

ويطالب المقيمون الجهات المقصودة في الامارات بوجوب إلغاء ذلك المرسوم الذي يضيف إلى أعبائهم الاستثمارية، وخصوصا أن يملكون مرافقين وملتزمين بتحديث معيشتهم على نحو منتظم.

 

دخول عمل في الجهات الرسمية 200 درهم:

إذن دخول عمل مستثمر أو شريك 250 درهمًا، إذن دخول عمل لقطاع خاص أو مساحة حرة 250 درهما.

 

إذن دخول عمل لفئة عمال الخدمة المعاونة لكفيل مواطن أو مواطن مجلس التعاون 150 درهمًا.

 

إذن دخول لفئة عمال الخدمة المعاونة لكفيل مقيم 200 درهم.

 

وإذن دخول لفئة عمال الخدمة المعاونة لشريك أو مستثمر 250 درهمًا.

 

إذن دخول لأسرة مقيم يعمل في الجهات الرسمية 200 درهم.

 

إذن دخول معيشة لأسرة شريك أو مستثمر 250 درهمًا.

 

إذن دخول معيشة لأسرة مقيم يعمل في القطاع المخصص أو مساحة حرة 250 درهما.

 

إذن دخول معيشة لكفيل مواطن أو مواطن مجلس التعاون 150 درهما.

 

إذن دخول لسفرات سياحية عديدة “البواخر السياحية” 200 درهم، إذن دخول لمالك المبنى 1100 درهم.

 

إذن دخول لسفرات عديدة نتيجة لـ رابطة عمل بالشركات والمؤسسات 2100 درهم، مقيم يعمل في القطاع المخصص أو مساحة حرة 250 درهما.

 

إذن دخول للمقيمين في دول مجلس التعاون 200 درهم، تمديد إذن دخول للمقيمين في دول مجلس التعاون 700 درهم، إذن دخول لسفرات عديدة للمقيمين في الأنحاء الحدودية المتاخمة 500 درهم.

 

إذن دخول زيارة طويلة لسفرة واحدة “عمل أو ترفيه” 550 درهما، إذن دخول زيارة طويلة لسفرات عديدة “عمل أو ترفيه” 1500 درهم، إذن دخول للدراسة أو للتمرين والتأهيل، وما في حكمها 550 درهما، وتمديد إذن دخول للدراسة أو للتمرين والتأهيل، وما في حكمها 600 درهم.

 

ضرائب أذونات الدخول للعلاج، مثل إذن دخول للعلاج لسفرة واحدة 550 درهما، إذن دخول للعلاج لسفرات عديدة 1400 درهم، إذن دخول كمرافق لمداواة عليل لسفرة واحدة 550 درهما، إذن دخول كمرافق لمداواة عليل لسفرات عديدة 1400 درهم، تمديد إذن دخول للعلاج 500 درهم، وتمديد إذن دخول كمرافق لمداواة عليل 600 درهم.

 

ضرائب تأشيرة دخول العبور ترانزيت لفترة 96 ساعة لسفرة واحدة بـ 100 درهم، وإذن دخول مرافقين لمواطني دول مجلس التعاون 150 درهما، وتمديد إذن دخول مرافقين لمواطني دول مجلس التعاون 250 درهما، وتمديد إذن أو تأشيرة دخول 600 درهم.

 

ضرائب تصاريح الإقامة على حسب الفئة:

حيث بيان معيشة لفئة عمال الخدمة المعاونة للمواطنين ولمواطني دول مجلس التعاون 150 درهما عن سنويا إنتاج، بيان معيشة لفئة عمال الخدمة المعاونة لكفيل مقيم 200 درهم عن سنويا إنتاج، إخطار معيشة لفئة عمال الخدمة المعاونة لشريك أو مستثمر 250 درهما عن سنويا إنتاج، تحديث إخطار معيشة لفئة عمال الخدمة المعاونة للمواطنين ولمواطني دول مجلس التعاون 150 درهما عن سنويا إنتاج.

 

ضرائب تصاريح الإقامة للعاملين في القطاعين العام والخاص:

منها إشعار معيشة لشخص يعمل في قطاع حكومي 200 درهم عن سنويا إنتاج، إشعار معيشة لشخص يعمل في قطاع خاص أو مساحة حرة 200 درهم عن سنويا إنتاج، تحديث إشعار لشخص يعمل في قطاع حكومي 200 درهم عن سنويا إنتاج، وتحديث بيان لشخص يعمل في قطاع خاص أو مساحة حرة 200 درهم عن سنويا إنتاج.