«الجوازات بالسعودية»: شروط سفر زوجة المواطن للخارج
«الجوازات بالسعودية»: شروط سفر زوجة المواطن للخارج

أعلنت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، شروط سفر زوجة المواطن غير السعودية، للخارج ، وهذا بعد سؤال أحد المستفيدات قائلة: «أنا مصرية وزوجي سعودي هل أستطيع السفر مع أطفالي السعوديين إلى مصر؟».

ورد  الحساب الرسمي للجوازات بالسعودية على موقع «تويتر» قائلاً: «يتم رفع طلب تصريح سفر من خلال منصة أبشر لرب الأسرة مرفقًا سجل الأسرة وأسماء المرافقين وأرقام السجلات للمرافقين وإثبات السكن في دولة المقصد».

المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، قد أعلنت الأربعاء الماضي، المستندات والشروط المطلوبة، كي يتم السماح للمواطنين المتزوجين والمتزوجات من غير السعوديين بالسفر من خلال المنافذ.

أعلنت الجوازات بالسعودية في بيان، من خلال حسابها على تويتر،، أنه بالنسبة للسعوديين المتزوجين من غير سعوديات، يسمح لهم بالسفر، إذا كانت الزوجة مقيمة خارج المملكة العربية السعودية؛ بسبب العمل أو ظروف أخرى لا تمكنها من القدوم إلى المملكة السعودية.

اما عن السعوديات المتزوجات من غير سعوديين يمكن لهن السفر برفقة أزواجهن أو الالتحاق بأزواجهن الموجودين في الخارج.

الشروط المطلوبة فتتمثل في تقديم إثبات الزواج للمسؤولين في منافذ المغادرة مباشرة، وفي حال عدم التمكن من تقديم هذة المستندات، فيتم التقدم بطلب تصريح سفر من خلال منصة أبشر الإلكترونية وإرفاق كل المستندات المطلوبة.

ونبهت الجوازات بالمملكة العربية السعودية بأنه يجب ألا تقل صلاحية جواز السفر عن 3 أشهر عند السفر لدول مجلس التعاون والدول العربية، و4 أشهر عند السفر لباقي الدول المسموح بها.