«المركز الوطني للأرصاد» أمطار وسحب ورياح مثيرة للأتربة على عدة مناطق يوم الاثنين
«المركز الوطني للأرصاد» أمطار وسحب ورياح مثيرة للأتربة على عدة مناطق يوم الاثنين

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أنة تتأثر عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية،يوم الإثنين، بتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح شديدة، في حين يظل تأثير الرياح الشديدة المثيرة للأتربة والغبار وصعوبة فى مدى الرؤية الافقية على عدة مناطق أخرى.

وأوضح مركز الأرصاد الجوية، في تقريره عن حالة طقس الإثنين، إنه يتوقع تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح شديدة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة تصل إلى مرتفعات مكة الكرمة. 

وأوضح إلى استمرار تأثير الرياح الشديدة المثيرة للأتربة والغبار والتي تصعب مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض، الشرقية والأجزاء الشرقية من مناطق عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة وتبوك. 

واستمرار تأثر سواحل تبوك، المدينة المنورة، ومكة المكرمة وسواحل المنطقة الشرقية برياح شديدة تتسبب في ارتفاع الموج.

اما عن حالة البحر الأحمر، أوضح مركز الأرصاد إن حركة الرياح السطحية تكون شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والاوسط بسرعة 25-50كم/ساعة وتكون جنوبية شرقية الى جنوبية على باب المندب بسرعة 20-40كم/ساعة، فيما يصل ارتفاع الموج من متر ونصف ومترين ونصف قد تصل إلى ثلاثة امتار على الجزء الشمالي والأوسط.

بينما حالة الخليج العربي، فتوقع مركز الأرصاد الجوية أن تكون حركة الرياح السطحية شمالية غربية بسرعة 20-50كم/ساعة، فيما يصل ارتفاع الموج بين متر ومترين ونصف المتر.