«حساب المواطن بالسعودية» المستفيد الرئيس غير المؤهل يلغي أهلية واستحقاق التابعين
«حساب المواطن بالسعودية» المستفيد الرئيس غير المؤهل يلغي أهلية واستحقاق التابعين

أوضح برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية أن عدم أهلية المستفيد الرئيس يلغي أهلية واستحقاق التابعين له في البرنامج، مؤكداً أنه: «في حال كان المستفيد الرئيس غير مؤهل فإنه يلغي أهلية واستحقاق التابعين».

وأوضح حساب «خدمة العملاء» التابع للبرنامج من خلال موقع تويتر أنه بـ«إمكان المستفيد الرئيس مراجعة حسابه في البوابة الإلكترونية وتحديث البيانات طبقاً لسبب عدم الأهلية وتقديم اعتراض في مدة أقصاها 3 أشهر من تاريخ صدور نتيجة الأهلية».

وهذا كان ردًا من «خدمة العملاء»، على سؤال مواطن بهذا الخصوص، مفاده: «إذا كان المستفيد الرئيس غير مؤهل، هل ينزل الدعم للتابعين له؟».

فى وقت سابق..أوضح برنامج حساب المواطن- من خلال تويتر- أنه لضمان استمرارية دعم حساب المواطن، للمسجلين أو القائمين الحاليين، يجب تحديث البيانات المدخلة مسبقًا عند حدوث أي تغيير عليها، وهذا خلال (15) يومًا من خلال البوابة الإلكترونية.

وأوضح برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، أذا لم يحدث أى تغيير في البيانات فلا يكون المستفيد ملزما بإجراء أي تحديث.

فى وقت سابق..قام برنامج حساب المواطن السعودي، بالإعلان اليوم الأحد، عن طريقة وخطوات تقديم اعتراض مالي، حيث قام بالإشارة إلى أنها سوف تبدأ بالدخول على البوابة الإلكترونية.

خطوات تقديم إعتراض علي الدفعة المالية

حيث قام برنامج حساب المواطن السعودي بالإعلان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير "تويتر": للاعتراض على الدفعة المالية في برنامج حساب المواطن قم بإتبعاع الخطوات الأتية:

ــ الدخول على البوابة الإلكترونية   https://www.ca.gov.sa/

ــ النقر على أيقونة الدفعات المالية.

 ــ النقر على أيقونة تقديم اعتراض.

ــ تحديد نوع الاعتراض: اختر نوع الاعتراض (دفعة ناقصة أو صفر) أو (دفعة لم تستلم مع تقديم كشف حساب) ثم الضغط على إرسال.

حيث قام برنامج حساب المواطن السعودي، بالإعلان اليوم الأثنين الماضي 15 فبراير، عن البدء في استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة الـ39 «فبراير 2021م».