الطيران السعودي
الطيران السعودي

تعرف علي آخر أنباء عودة الطيران السعودي وَ بيان وزارة الداخلية السعودية بخصوص فتح الخطوط السعودية يتقصى الكمية الوفيرة من الراغبين في السفر للمملكة العربية السعودية، عن أجدد أنباء الطيران السعودي العالمي، بعد أن اختصرت الممكلة السفر على أشكال محددة، إذ تتلقى مؤسسات الطيران والسفارة المملكة العربية المملكة السعودية العدد الكبير من التساؤلات بأسلوب متكرر كل يوم بشأن توقيت فتح الطيران.

آخر أخبار الطيران السعودي الدولي اليوم

وفي التوجه المتصل فمنذ أن أقفلت المملكة العربية السعودية حركة الطيران، ومنعت دخول مواطنين من 22 جمهورية بينهما ثلاثة دول عربية، ولذا حتى الآن انتشار فيروس Covid 19 المستجد، حفاظًا على رعاياها، مثلما كثفت المملكة الكثير من الحملات للتطهير والتعقيم في المواضع المختصة بالعمل والشوارع وغيرها من الأنحاء بالمملكة العربية السعودية، ولم تغلق السعودية الطيران بشكل ممتاز إلا أن حددت أشكال محددة للسفر من داخلها الأطباء والدبلوماسيين.

وشددت أصول في نطاق وزارة الطيران المواطن بالمملكة العربية السعودية، أنه حتى هذه اللحظة لم ينتج ذلك إرشادات أو تم تطويرات عصرية على ميعاد فتح الطيران العالمي في السعودية، لافتة حتّى الميعاد الأخير لن يكون قبل النصف الـ2 من شهر أيار الآتي، وهذا في أعقاب أصدرت قرار المملكة السعودية، بفتح عموم المداخل الجوية والبحرية والبرية السعودية على أكمل وجه في مواجهة النزهات العالمية اعتبارا من يوم 17 أيار الآتي، حتى حاليا إذا لم تستجد شؤون في الموقف الصحية، وامتد انتشار الفيروس.

ووضعت وزارة الداخلية السعودية، مجموعة من المحددات والقواعد لاستئناف رجوع حركة الطيران المواطن، حفاظًا على أرواح المدنيين أبناء السعودية، إذ شددت على الأشخاص الذين يودون الدخول إلى أراضيها، تصرف الكشف الطبي على القادمين وأسرهم وتوقيعهم على قدوة بالالتزام الصحي، والتي ينهي تسليمها لدى الوصول الخضوع إلى صخر صحي لوقت أسبوع" مرحلة عزل".

آخر أخبار الطيران السعودي الدولي اليوم

كذلك فقد وضعت وزارة الحج والعمرة السعودية، عدة اشتراطات جديدة لمنح تصاريح الحج والعمرة للمقيمين بالأراضي السعودية، وذلك عن طريق تطبيق "اعتمرنا" وإثبات الحالة الصحية عن طريق تطبيق "توكلنا" على الهاتف المحمول ولعل أبرز هذه الاشتراطات هي أن يمنح التصريح لمن هم أكبر من 18 سنة وأقل من 70 سنة حتى لو تم تطعيمهم بلقاح الفيروس، وذلك للتأكد من قدرته على مشقة الحج والاعتمار دون إصابته بالفيروس اللعين لأن الأطفال دون 18 وكبار السن أكبر من 70 سنة أكثر الفئات تعرضا للإصابة.

آخر أخبار الطيران السعودي الدولي اليوم

ومن المتوقع استئناف حركة الطيران السعودي المصري في نفس موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021 الذي تم الإعلان عنه في 17 مايو المقبل، حيث أنه تم توقف حركة الطيران في فبراير الماضي بسبب انتشار الموجة الثانية من الفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وظهور السلالة الجديدة المتحورة الأكثر شراسة والأسرع انتشارا بين المواطنين بمختلف دول العالم.

بيان وزارة الداخلية السعودية بخصوص الميعاد 

موعد فتح الطيران السعودي فقد صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأنه إلحاقًا للبيان الصادر بتاريخ 16 جمادى الآخرة 1442هـ الموافق 29 يناير 2021م، بشأن موعد رفع تعليق السفر للمواطنين، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل، اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين 5 شوال 1442هـ الموافق 17 مايو 2021م.

ميعاد فتح الطيران بين مصر والسعودية وفقاً لوزارة الداخلية السعودية ؟، وبناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية.

فقد تقرر اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة، ابتداءً من الساعة 1:00 من صباح يوم الاثنين 5 شوال 1442هـ الموافق 17 مايو 2021م، وذلك للفئات التالية:

أولًا: المواطنين المحصنين الذين تلقوا جرعتيْ لقاح (كوفيد 19) كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر (14) يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

ثانياً: المواطنين المتعافين من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).
ثالثاً: المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد 19) خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.

ويطبق عليهم الحجر المنزلي بعد العودة إلى المملكة لمدة (7) أيام، على أن يتم عمل فحص بتقنية ( PCR ) في نهاية مدة الحجر، ويُسْتثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن ( 8 ) أعوام، وتعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.

وجرّد المنشأ على وجوب التزام الجميع بالممارسات الاحترازية والممارسات الوقائية، وعدم التهاون في تأدية الاشتراطات الصحية، من التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وتنظيف الأيدي على نحو متواصل.

وفسر المنبع أن جميع الممارسات الاحترازية والممارسات الوقائية المختصة بالسفر تخضع للتقييم المطرد من قبل منظمة الحالة الصحية العامة (وقاية)، ولذا على حسب تقدمات الحال الوبائي.
وتحميس الأصل الراحلين إلى لزوم انتباه الأفعال والقيود المفروضة من الدول الأخرى، تفاديًا لأي إشكاليات أو صعوبات قد تواجههم، ووجوب تنفيذ الحذر لدى السفر إلى الدول عالية الخطورة، التي يتفشى فيها الداء على نحو عال، على حسب ما يُعلن على نحو بطولة منافسات دوري من الجهات الخاصة.