أبشر تصدر شروط للإستفاد من خدمة حجز موعد لزيارة نزلاء السجون
أبشر تصدر شروط للإستفاد من خدمة حجز موعد لزيارة نزلاء السجون

قامت منصة أبشر في المملكة العربية السعودية، بإصدار 3 شروط للإستفاد من خدمة حجز موعد لزيارة نزلاء السجون.

حيث قامت منصة «أبشر» السعودية، بإصدار شروط الاستفادة من خدمة حجز موعد لزيارة نزلاء السجون إلكترونيًا من خلال المنصة.

شروط للإستفاد من خدمة حجز موعد لزيارة نزلاء السجون

حيث قام الحساب الرسمي لمنصة «أبشر» الإلكترونية بالإعلان قائلاً: «تمكن هذه الخدمة ذوي المساجين من زيارة أقاربهم وذويهم خلال منصة أبشر بعد التأكد من الشروط الآتية:

-    يجب حجز موعد قبل الزيارة وذلك بعد التسجيل والتفعيل في منصة أبشر.

-    يجب أن يكون الزائر مسجلًا في نظام السجون كزائر لسجين محدد.

-    لا يحق للزائر الزيارة في غير اليوم المحجوز من خلال النظام.

طريقة الوصول للخدمات

وتابعت منصة أبشر السعودية بالإشارة إلي طريقة الوصول للخدمة، والتي جاءت كالآتي:

-    تسجيل الدخول لمنصة أبشر.

-    مواعيد.

-    المديرية العامة للسجون.

-    حجز موعد.

وفي وقت سابق، قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بالإعلان أن تجديد جواز السفر يمكن أن يتم في أي وقت تريد.
 
حيث قامت المديرية العامة للجوازات بالمملكة وبالتعاون مع منصة أبشر الالكترونية عن بيان أهمية جديدة حول جواز السفر.

حيث قامت المديرية العامة للجوازات السعودية، بالإعلان أنه بإمكان المدنيين والمواطنات تحديث جوازات سفرهم عبر منصة «أبشر» الإلكترونية بأي توقيت دون النظر للمدة المتبقية في صلاحية الجواز.

وتابعت «الجوازات بالمملكة العربية المملكة السعودية» بالإعلان أنه يمكن تسلُّم الجواز في أعقاب تجديده من هيئة الجوازات أو بواسطة وظيفة خدمية «ألحق» من البريد السعودي.

حيث تعد أنظمة وإرشادات وزارة الداخلية السعودية تفيد بأن جواز السفر السعودي خيّر لفترة خمس أعوام من تاريخ صدوره أو حتى تتم صفحاته.

وتابعت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بالإعلان بذلك فإن جواز السفر لا يكون صالحاً للتمديد حتى الآن اختتام صلاحيته، لكن يتعين الاستحواذ على جواز سفر عصري.
 
وفي وقت سابق، أوضحت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية خطوات تسجيل مواطني دول التعاون الخليجي، والمقيمين من التابعين، والزوار من حاملي تأشيرة الزيارة، في منصة أبشر للاستفادة من خدماتها.

وأعلنت الجوازات بالمملكة العربية السعودية، من خلال حسابها الرسمي على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة، أن خطوات التسجيل في منصة أبشر تبدأ من التسجيل في موقع وزارة الداخلية.

وبعد ذلك تعبئة البيانات الشخصية للمستخدم، تلية تأكيد عملية التسجيل، تلية تفعيل الخدمة عبر أجهزة الخدمة الذاتية لتفعيل أبشر، ومن خلال البنوك السعودية، تبعاً للمديرية العامة للجوازات. 

وأوضحت الجوازات بالمملكة العربية السعودية أن المستفيدين من الخدمة هم مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي، والتابعون للمقيمين الذين لديهم بصمة في النظام، وحاملو تأشيرات الزيارة.

وأكدت الجوازات بالمملكة العربية السعودية إلى أنه بإمكان مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، التسجيل في أبشر بموجب رقم الدخول «الحدود»، وأن بإمكان التابعين للمقيمين التسجيل برقم هوية «مقيم».

وفى وقت سابق ..اتاحت المديرية العامة للجوازات،  في بداية فبراير الجاري لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وللمقيمين من التابعين، وللزوار حاملي تأشيرة الزيارة؛ الاستفادة من الخدمات المقدمة إلكترونيًّا من وزارة الداخلية من خلال منصة «أبشر» للخدمات الإلكترونية؛ وهذا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني.