دولة عربية تقدم لقاحات فايزر وسينوفارم لجميع القادمين اليها
دولة عربية تقدم لقاحات فايزر وسينوفارم لجميع القادمين اليها

قامت دولة عربية، بتقديم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد فايزر وسينوفارم لجميع القادمين اليها من جميع الدول، وحتي تقوم بجذب السياحة والعمل إليها، تعرف الان.

حيث قامت إمارة أبوظبي بتقديم لقاحات مضادة لفيروس كورونا من إنتاج شركة «فايزر» الأمريكية و«سينوفارم» الصينية للسائحين، في خطوة قد تساعد في اجتذاب السائحين من الدول التي تعاني قلة في إمدادات اللقاحات.

وتبعاً لوكالة بلومبرج للأنباء، فإن التطعيمات متوفرة فقط لحاملي التأشيرات الصادرة من أبوظبي أو حاملي جوازات السفر المؤهلين للحصول على التأشيرة لدى الوصول، تبعاً لتطبيق «صحة» الخاص بالرعاية الصحية في الإمارة.

ونجحت دولة الإمارات بشكل عام في إنجاز واحدة من أسرع عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا حول العالم؛ حيث جرى إعطاء أكثر من 14.5 مليون جرعة من اللقاحات لسكانها البالغ عددهم حوالي 10 ملايين.

ولم تقم إمارة دبي، بالإعلان حتى الآن عن أي خطة لتوفير اللقاحات للسائحين.

وفي وقت سابق، متابعة المملكة العربية السعودية للسفر والسياحة الدولية إليها، تقوم بدعوة دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي الزائرين القادمين من السعودية لزيارة الإمارة واستكشاف عروضها الوفيرة وفقاً من هذا الصيف.

بجانب المملكة العربية السعودية على قائمة الدول الخضراء للقادمين إلى العاصمة أبوظبي، مما سوف يعفي الزوار من شرط تطبيق الحجر الصحي عند الوصول للعاصمة، ومن الضروري على المسافرين القادمين من السعودية اتباع الإجراءات التالية من أجل زيارة أبوظبي بسهولة:

قبل الرحيل عن السعودية ومغادرتها

سوف يُطلب من الركاب قبل مغادرتهم تقديم نتيجة فحص PCR سلبية صالح حتى 96 ساعة من تاريخ استلام النتيجة.

الوصول إلي مطار أبوظبي

سوف يقوم القادمون من المملكة بفحص PCR في المطار، وسوف تكون نتيجة الفحص متاحة في غضون 45 دقيقة عن طريق رسالة نصية على رقم الجوال المسجل.

إذا تم استلام القادمين نتيجة فحص سلبية، لن يُطلب منهم الخضوع للحجر الصحي وسوف يمكنهم المغادرة والاستمتاع بزيارة العاصمة أبوظبي.

ومن الضروري على القادمين الذي أخذوا لقاح كوفيد والمحصنين إجراء فحص PCR في اليوم السادس من وصولهم إلى العاصمة في حال استمرت زيارتهم لـ 6 أيام أو أكثر.

ومن الضروري على القادمين الذي أخذوا لقاح كوفيد والمحصنين إجراء فحص PCR أول في اليوم السادس من وصولهم إلى العاصمة في حال استمرت زيارتهم لـ 6 أيام أو أكثر، وإجراء فحص PCR ثانٍ في اليوم الثاني عشر من وصولهم إلى العاصمة في حال استمرت زيارتهم لـ 12 يوماً أو أكثر.

ومن الضروري من المسافرين القادمين من السعودية إلى أبوظبي التحقق من أحدث الإجراءات المتبعة في العاصمة الإماراتية لضمان سهولة التخطيط والتمتع برحلة سلسة.