مخالفات جديدة تضعها الجوازات السعودية يجب عللاى وافدين السعودية تجنبها
مخالفات جديدة تضعها الجوازات السعودية يجب عللاى وافدين السعودية تجنبها

الجوازات السعودية تضع قائمة جديدة بمخالفات جديدة لم يعلم عنها أى وافد او مقيم بالمملكة كما يجب ان يعلم بها الجميع لتجنبها , وهذا ما جاء لصحيفة الوسط الاخبارية من أحداث عاجله فى أخبار السعودية التى تهم كل وافد ومواطن بالمملكة السعودية وجئنا فى هذا المقال بأهم التفاصيل..

عبر تفاصيل جديدة وضعتها الجوازات السعودية للوافدين , ولائحة جديدة بالمخالفات التى تهمك كـ وافد لتجنب الترحيل والمخالفات الفورية وفى سياق متصل قد  أصدرت الجوازات السعودية اليةوم الاربعاء الموافق 23-9-2020 بعض القرارات التى تتعلق بالمخالفات الخاصة بالإقامة، والتي من شأنها إبعاد الوافدين وتعريضهم لغرامات مالية كبيرة وحبس في بعض الأحيان بحسب الحالة، وأشارت الجوازات في تحذيرها، أن لائحة العقوبة الخاصة بالإقامة، بدأت بالتطبيق، وحذرت الجميع من عدم الوقوع فيها داعية الوافدين الإلتزام بالتعليمات والأنظمة.

وفى سياق أول مخالفة خاصة بالوافدين وكما نقلنا اليك عبر صحيفة الوسط ، هي مخالفة الإقامة وهي عدم تجديد رخصة الإقامة قبل إنتهائها بثلاثة أيام، توقع عقوبة و هي غرامة مالية تقدر بخمسمائة ريال سعودي و تتم مضاعفتها تلقائيا في حالة التكرار.

وفى سياق ثانى مخالفة تتمثل في عدم مراجعة عملية إلغاء التأشيرة سواء كانت خروج أو خروج نهائي أو عودة قبل نهاية مدة فاعلية التأشيرة، و تصنف العقوبة في هذه الحالة إلى ثلاثة أنواع تبعا لتكرار هذا النوع من المخالفات، حيث أنه وفي المرة الأولى تفرض غرامة مالية مقدارها 1000 ريال سعودي ، أو ما يزيد فتوقع غرامة قدرها ثلاثة آلاف ريال سعودي.

أمابالنسبة الى المخالفة الثالثا فهي عقوبة فقد الإقامة أو الجواز الخاص بالسفر، قد جواز السفر ولم يتم الإبلاغ عنهما في خلال يوم، و تكون العقوبة للمرة الأولى غرامة مالية ألف ريال سعودي، و للمرة الثانية ألفي ريال، و للمرة الثالثة أو ما يزيد ثلاثة آلاف ريال سعودي .