أحمد الراجحى يطلق قرار بإقتصار تلك المهن على السعوديين و ابعاد العمالة الوافدة منها و قرارين أخرين
أحمد الراجحى يطلق قرار بإقتصار تلك المهن على السعوديين و ابعاد العمالة الوافدة منها و قرارين أخرين

أعلن وزير الموارد البشرية اليوم عدة قرارات عاجلة أوجعت قلب الالاف من العمالة الوافدة فى تلك المهن و اقتصارها فقط على السعوديين

عرَض وزير الموارد الإنسانية والتنمية الاجتماعية ، أحمد سليمان الراجحي ، اليوم يوم الاربعاء ، ثلاثة مراسيم لحصر الشغل في المجمعات التجارية المقفلة في كل أنحاء السعودية (مقر تسوق) ومختلَف مبادرات ومهن مكتب إدارته.
 
و صرح  وزير الموارد الإنسانية والتنمية الاجتماعية ، أحمد سليمان الراجحي  على حسابه الرسمى المعترف به  في Twitter: “أصدرنا اليوم 3 مراسيم لحصر الشغل في كل النشاطات والمهن في المجمعات التجارية المقفلة (المولات) ومكاتبها الإدارية في كل أنحاء المملكة السعودية.

وأكمل وزير الموارد الإنسانية والتنمية الاجتماعية ، أحمد سليمان الراجحي : "ترقية قدر التوطين تشييدً على مهن وأسماء معينة في جهود مبيعات المطاعم والمقاهي وأسواق الإمداد المركزية".

وحسب وكالة الأخبار المملكة العربية السعودية  واس ، فإن المرسوم الأكبر ينص على حصر عمل المواطنين السعوديين في كل الجهود والمهن في المجمع التجاري المقفول (آذار) والمكتب التجاري المقفول لإدارة المجمع التجاري .

 بل النشاطات والمهن في تلك المجمعات هي عدد فروع التخصص. محصورة فقط على المواطنين السعوديين .

و فى سياق متتالى حيث  يشتمل الأمر التنظيمي الـ2 ارتفاع مقدار تسوية المطاعم والمقاهي في ما يتعلق بـ الأسماء والنسب والأساسيات المحددة في الضوابط الإجرائية الصادرة عن الأمر التنظيمي.ويحتوي الأمر التنظيمي الـ3 مبالغة حجم تأميم مداخل سوق الإستيراد المركزي الأساسية على حسب التعريفات والمهن والنسب والمراحل واللوازم المحددة في الضوابط الإجرائية الصادرة بالقرار.

ومن المنتظر أن تعين تلك الأحكام على إدخار (51) ألف فرصة  عمل متوفرة فى  المملكة السعودية والنساء  .

 مع التذكير بأن وزارة الموارد البشرية تؤكد على وجوب الالتزام بالقرارات الصادرة ومؤسسات الأفعال المبينة فيها ، تفاديا لفرضها على المخالفين. فيما يتعلق للعقوبات ، يمكن لأصحاب المجهود الاطلاع على الدلائل الإجرائية لتلك الأحكام على يد موقع وزارة الموارد البشرية.