عاجل : السعودية تعلن عن إعادة الوافدين لهذا المهن المسعودة
عاجل : السعودية تعلن عن إعادة الوافدين لهذا المهن المسعودة

ضمن اخبار السعودية التى اتت على عجالة لأهميتها فى وسط الوافدين بالمملكة لما شن هذا الخبر فرحه واسعه وسط المقيمين بالمملكة , واليكم تفاصيل إعادة الوافدين للمهن المسعودة وفرحة كبيرة تعم الملايين .

وفى سياق متصل قد أعلنت المملكة العربية السعودية صباح اليوم أنها قررت إعادة الوافدين للمهن التي لم تناسب المواطنين للعمل بها، ولم يتوفر أيدي عاملة وطنية لها أيضا، بالإضافة لأن المهن الإدارية والتخصصات لدى السعوديين غير كافية لتغطية تلك الوظائف بشكل كامل، فبعض المهن تحتاج لتخصصات لا يشلغها المواطنين، أو المهن الحرة والحرف اليدوية أو المهن الصناعية، فهناك عدد أيضا من المهن كمهنة سائق أو حلاق  وغيرها من المهن أيضا.

بالإضافة لقائمة من المهن الطبية التي تعتبرها المملكة أهم المهن من حيث الحاجة لها، حيث أن هناك أولوية في التوطين، فبعض المهن يتم تأجيل توطينها لأهمية وجودها في ظل عدم وجود من يسد شاغر هذه المهن في حال خروج الوافدين منها.

1- طبيب أسنان صحة عامة , 2- استشاري أسنان ,و 3- استشاري أسنان صحة عامة , و4- استشاري جراحة فم وأسنان , وجاء ايضاً طبيب إختصاصي جراحة فم وأسنان.
أما عن المهن الأخرى التي دار الحديث مؤخرا عن تأخير توطينها لأسباب أيضا تتعلق بعد كفاية المواطنين السعوديين المتخصصين فيها للعمل وسد مكان الوافدين والعمالة الخارجية والأيدي العاملة العربية.

وفى السياق ذاته ايضاً عزيزى المتابع بعدما تم سعودة وتوطين الكثير من المهن والوظائف فى الشركات الخاصة والحكومية والتعليم وغيرها ولذلك قد تم دراسة السعودة ولذلك تم عرض بعض المهن التى لم يتم الاستغناء عنها وخاصة المعلمين التى تحمل الجنسية المصرية لأتقانهم فى العمل وهم اساس التقدم التى تشاهدة المملكة السعودية.

وبعض المهن الاخرى التى عرضتها وزارة العمل السعودية (محاسبين , مهندسين , مسوقيين , مصممين الجرفك , وبعض المحاسبين التى سبتت كفائتهم فى الفترة القليله السابقه) .