أخبار السعودية اليوم..  قرارات ولى العهد السعودى محمد بن سلمان و 5 توضيحات مهمة من «أبشر» بينها تغيير الحالة الاجتماعية
أخبار السعودية اليوم.. قرارات ولى العهد السعودى محمد بن سلمان و 5 توضيحات مهمة من «أبشر» بينها تغيير الحالة الاجتماعية

اليوم يتم الاعلان عن خمسة أمور تهم جميع المواطنين و المقيمين و الوافدين من منصة أبشر .

 

ترصد «مجلة النصر نيوز » أكثر أهمية مستجدات المملكة العربية السعودية ، اليوم يوم الاحد المتزامن مع 4 نيسان 2021م منها: 5 شروحات مأمورية من «أبشر» بينها تحويل الوضعية الاجتماعية وتجديد رقم الهاتف المحمول، وأكثر من ٦٠ ألف معتمر استفادوا من تنفيذ «تنقل»، وتنفيذ «سكني» يسجّل 1.5 مليون زيارة أثناء الربع الأكبر 2021.  


5 شروحات وظيفة من منصة  «أبشر» بينها تحويل الموقف الاجتماعية وتجديد رقم الموبايل

عرَض الحساب الأساسي والموثق والرسمي لمنصة «أبشر»، اليوم يوم الاحد، مجموعة من أهم الأسئلة وإجاباتها بخصوص الخدمات المتوفرة عبر المنبر، وقد كان من ضمنها الاستعلام عن تحويل الموقف الاجتماعية، والاعتراض على مخالفة عدم ربط حزام السكينة وتجديد رقم الموبايل.

بالصور.. « شؤون الحرمين»: أكثر من  ٦٠ ألف معتمر استفادوا من تطبيق  «تنقل»

ذكرت الرئاسة العامة لأمور المسجد الحرام والمسجد النبوي أن عدد المستفيدين من تأدية «تنقل» لقاصدي المسجد الحرام وصل 66.367 مستفيداً، من ضمنهم 27288 مستفيداً من المركبات العادية، موضحةً أن الرئاسة وفرت خمسة آلاف سيارة عادية، فضلاً عن 3000 سيارة كهربائية لكبار العمر والمرضى وذوي الإعاقات.

تطبيق «سكني» يسجّل 1.5 مليون زيارة أثناء الربع الأضخم 2021

سجّل تنفيذ برنامج «سكني» للأجهزة الفطنّة أثناء الربع الأكبر من العام القائم 2021 أكثر من  1.5 مليون زيارة، في حين وصل وسطي الخدمات الرقميّة التي قدمتها منصّات «سكني» أثناء الربع السالف أكثر من  158 ألف وظيفة خدمية تم أداؤها على طوال الوقت في إطار ممارسات ميسرة مبسطة، لتيسير نفع العائلة من جميع الإجابات التمويلية والخيارات السكنية التي يقوم بتقديمها البرنامج من أجل ازدياد نسبة عندها الأسر المملكة العربية المملكة السعودية إلى سبعين% بحلول 2030 في إطار مستهدفات برنامج الإسكان - واحد من برامج مشاهدة المملكة 2030-.

«الداخلية» تحبط محاولة تهريب أكثر من  تسعين مليون حبة إمفيتامين و7.9 أطنان حشيش

أعربت وزارة الداخلية، اليوم الاحد، أنّ  الجهات الخاصة  إستطاعت طوال 3 أشهر ليس إلا من سيطرة على وإحباط تهريب زيادة عن تسعين مليون حبة إمفيتامين، و7.9 أطنان من الحشيش، و5.5 كيلوجرام من الكوكايين.

نشر وترويج نتائج البرنامج الوطني للكشف عن المواهب لأكثر من 24 ألف طالب وطالبة

أعربت شركة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، اليوم يوم الاحد، نتائج البرنامج الوطني للكشف عن المواهب في عامه الـ11، الذي لائحة فيه أكثر من  24 ألف طالب وطالبة من متنوع أنحاء المملكة.

وريث الحكم وولي العهد يرعى الحفل النهائي لحملة «الجوائز الثقافية الوطنية»

يرعى صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وريث الحكم وولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الحراسة، الحفل النهائي لحملة «الجوائز الثقافية الوطنية» التي تنظمها وزارة الثقافة، ولذا عشية يوم الاثنين 7 رمضان 1442هــ المتزامن مع 19 نيسان 2021م , في قصر الثقافة في حي السفارات بالعاصمة السعودية.

إقفال 7 مساجد في منطقتين لإصابة مصلين بفيروس Covid 19.. واسترداد فتح 11 أخرى

أوصدت وزارة الأمور الإسلامية وطلب الحضور والإرشاد اليوم الاحد، 7 مساجد مؤقتًا في منطقتين في أعقاب ثبوت 7 حالات كدمة بفيروس Covid 19 بين صفوف المصلين ليصل مجموع ما تم إقفاله أثناء 56 يوماً 461 مسجداً تم فتح 441 منها في أعقاب الانتهاء من التعقيم واكتمال الميل في محيط الحذر والتدقيق على سلامة مرتادي منازل الله.

وزارة العدل تستمر أصدر جميع أحكام الإفلاس والقضاء التجاري

أتاحت وزارة الإنصاف الاطلاع على جميع القرارات المرتبطة بقضايا الإفلاس، إضافة إلى ذلك عرَض جميع القرارات التجارية، وهذا عبر مدخل الوزارة الإلكترونية.

«هد ف »: برنامج «وصول» يغطي ثمانين% من تكليفات نقل الموظفات السعوديات

يغطي برنامج مساندة نقل المرأة التي تعمل «وصول» الموالي لصندوق إنماء الموارد الآدمية «مقصد»، ثمانين % من تكليفات نقل المرأة المملكة العربية السعودية  التي تعمل عند عقارات القطاع المختص من وإلى ترتيب عملها، سعيًا إلى العثور على إجابات للتخفيف من مجهود تكليفات النقل، وترقية وتحديث ظروف بيئية نقل المرأة عن طريق حماية وظيفة خدمية المواصلات بأسلوب آمن وذي براعة وسلامة عاليتين للمرأة التي تعمل، بالشراكة مع مؤسسات توجيه سيارات الأجرة المختصة على يد التطبيقات الماهرة المرخصة.