أخبار السعودية : 24 دولة تستفيد من برنامج هدية خادم الحرمين للتمور هذا العام
أخبار السعودية : 24 دولة تستفيد من برنامج هدية خادم الحرمين للتمور هذا العام

دشنت وزارة الأمور الإسلامية وطلب الحضور والإرشاد، اليوم، من ترتيب مصنع التمور من محافظة الأحساء؛ تدشين أولى إرساليات التمور من برنامج عطية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز من التمور في الخارج لسنة 1442هــ؛ لتوزيعها على المسلمين في 24 جمهورية بشأن العالم من أقليات وجاليات ومؤسسات وشخصيات إسلامية طوال شهر رمضان المبارك ذلك العام.

تجيء تلك الخطوة امتدادًا لما توليه زعامة المملكة من مراعاة بخدمة الإسلام والمسلمين، وتلمس احتياجاتهم، وتعميق الأواصر وروابط الأشقاء والمحبة مع جميع المسلمين، لا سيما في شهر الخير والعطاء.

وفسر وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية المكلف محمد بن عبدالواحد العريفي؛ أن تلك البضاعة أولى كميات محددة المنحة التي تمثل دور المملكة الآدمي والريادي في منفعة المسلمين، وتلمس احتياجاتهم في شهر رمضان المبارك من كل عام.

ولفت بالترتيبات المبكرة التي نهضت بها الوزارة لتشتمل على العطية متباين قارات العالم وفق الاحتياج والطلبات الواردة؛ وهذا بالتعاون مع مكاتب الملحقيات الدينية بسفارات المملكة، ومراكز العاهل السعودي بدول العالم؛ إذ اعتمدت ذاك العام تطبيق البرنامج في 24 جمهورية بحسب مقاييس معينة تحقق مقاصد البرنامج ورسالته السامية وشموليته لكل المستفيدين.

وشدد العريفي أن البرنامج سينفذ بحسب الأفعال الاحترازية المتخذة في هذه الدول لكبح انتشار فيروس Covid 19 في نطاق الحذر والتدقيق على سلامة وصحة المستفيدين من البرنامج والعاملين فيه، موضحًا أن التمور المنتقاة من أمثل وأفخر أشكال التمور من محافظة الأحساء واحة النخيل، ويحدث تعبئتها وتغليفها وتعقيمها قبل إرسالها عبر الشاحنات المبردة التي تصون المحافظة على جودتها لحين وصولها إلى المستفيدين منها عبر مؤسسات تحميل دولية.

وأتى شعائر الافتتاح مدير البرامج الموسمية بوكالة الوزارة للشؤون الإسلامية سلمان بن عبدالعزيز الفهيد وبعض من المسؤولين بالوزارة.