منحة بقيمة
منحة بقيمة " 3 مليارات دولار  " من أمير قطر لإيران

أخر اخبار قطر اليوم منحة جديدة من تميم الى كل ضحاية الطائرة الأوكرانية ,جائة هذا الخبر صباح اليوم من المراسل الرسمى لدا صحيفة الوسط داخل قطر .

حيث قد قام الأمير تميم بن حمد امير دولة قطر ، اليوم بزيارة للعاصمة الإيرانية طهران صباح اليوم ، وهي أول زيارة له منذ توليه منصبه عام 2013 لأول مرة يزور الأمير تميم إيران .


وكان حديث اليوم على كل موقع التواصل الأجتماعى فيس بوك وتويتر عن تميم وزيارتة لإيراني الناطق عن المعارضة الإيرانية، إن تميم قدم منحة لا ترد الى لروحاني بقيمة 3 مليارات دولار، لسد تعويضات ضحايا الطائرة الأوكرانية، التي قامت إيران بقصفها يوم الأربعاء الماضي ، كما أورد الموقع الأخبارية الرسمية داخل إيران أنباء عن مصادر إيرانية بتقديم الـ 3 مليارات من الدوحة لطهران  لأول مرة فى التاريخ .

 

 

وفى الجانب الأخر قد نقلت وكالة إيران الرسمية إرنا، أن أمير قطر وصل إلى طهران في زيارة يلتقي خلالها حسن روحاني، لبحث العديد من الملفات لا سيما التطورات الأخيرة في المنطقة ومن ضمن ما تنولو هوة ملف الطائرة , وضحاية الطائرة .


وقد كانت إيران اعترفت رسميا بإسقاطها للطائرة الأوكرانية من قبل التي كانت تحمل 176 مسافراً، عن طريق إصابة أحد صواريخ منظومتها ,والتي كانت متجهة إلى قاعدة عين الأسد في العراق للطائرة ما أدى لسقوطها ومصرع جميع من كانوا على هذة الطائرة .