تحذير من الجوازات السعودية لحاملي التأشيرات
تحذير من الجوازات السعودية لحاملي التأشيرات

نقدم لكم عبر هذا المقال أخر تحذير من الجوازات السعودية ، وذلك لحاملي التأشيرات ومنها تأشيرة الخروج النهائي ، وكافة هذه المؤشرات عبر هذا السياق .

حيث قد وجهت المديرية العامة للجوازات السعودية، تحذيرًا لحاملي تأشيرة الخروج النهائي ، وعلي حسب قناة الإخبارية، نبهت الجوازات السعودية، من عدم مغادرة المملكة خلال فترة صلاحية تأشيرة الخروج النهائي، لافتةً إلى أن هذا الأمر يتطلب غرامة على المُقيم قدرها 1000 ريال سعودي.

ومن هنا فقد أضافت أنه “في حال عدم المغادرة خلال فترة صلاحية تأشيرة الخروج النهائي التي تُقدر بـ 60 يومًا تُفرض غرامة 1000 ريال لتتمكن من إلغاء التأشيرة”، وأشارت إلى أنه يُشترط سريان صلاحية هوية مُقيم ليتمكن الشخص من إتمام إجراء إلغاء التأشيرة. 

حيث قد كانت الجوازات السعودية، أعلنت عن البدء في تمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وكذلك تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة والخروج والعودة إلى 31/7/2021م في الدول التي تم تعليق القدوم منها. 

ومن هذا المنطلق فقد لفتت، عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، إلى أن ذلك يأتي إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وفي إطار جهود المملكة للتعامل مع آثار جائحة فيروس كورونا ، وقد أكدت أن التمديد سيكون آليًا دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات، ودون دفع أي رسوم أو مقابل مادي.

وقد أوضحت الجوازات السعودية، أن التمديد يقتصر على الدول الـ20 التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، والمُعلنة بتاريخ 2/2/2021م، لافتةً إلى أن التمديد خاص بالمُقيمين وحاملي تأشيرات الزيارة الموجودين في الدول التي تم تعليق القدوم منها.