أرامكو السعودية تكشف عن سعر البنزين والديزل والغاز
أرامكو السعودية تكشف عن سعر البنزين والديزل والغاز

شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية الشهيرة، تبين أسعار البنزين بناء على التوجيهات الملكية ( بنزين91 ، بنزين95، الديزل، غاز البترول المسال، الكيروسين......

حيث قامت شركة أرامكو في المملكة العربية السعودية، بالكشف مساء يوم الخميس المقبل العاشر من شهر يونيو، أسعار البنزين الجديدة لشهر يونيو، على أن يبدأ العمل بهذه الأسعار ابتداء من اليوم التالي فورًا.

أسعار البنزين لشهر يونيو

بينما تعد أسعار البنزين لشهر مايو الماضي، التي أعلنتها شركة أرامكو، جاءت كالتالي: بنزين 91 (2.08 ريال)، وبنزين 95 (2.23 ريال)، والديزل (0.52 ريال)، وغاز البترول المسال (0.75 ريال)، والكيروسين (0.70 ريال).

وانشغل العديد من السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، بما سوف تأتي به «أرامكو» من قرارات بخصوص الأسعار المنتظرة؛ حيث تمنى البعض استقرار الأسعار عند مستوياتها الحالية على الأقل، بينما آمل البعض أن تتراجع الأسعار في ضوء ما تشهده أسواق النفط العالمية من إنخفاض في الأسعار جراء تداعيات أزمة كورونا على الاقتصاد العالمي، وتراجع أسعار النفط، بعد انتشار «متحور كورونا» في الهند وغيرها بمعدلات كبيرة.

بينما تقوم شركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية بمراجعة دورية شهرية للأسعار، حيث يتم تعديل أسعار البنزين (منتجات الطاقة) وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه، فالأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا، تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

حيث يعد أنه يتم تعديل أسعار البنزين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ثم يكون تطبيق هذه الأسعار ابتداء من صباح اليوم الحادي عشر، وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار الطاقة والمياه.