أرامكو ستورد كامل كميات النفط لعملاءها في آسيا خلال شهر سبتمبر القادم

أكدت العديد من المصادر، اليوم بأن شركة أرامكو قد أبلغت العملاء في شمال آسيا بأنهم سوف يحصلون على كامل كميات النفط الخام التي قاموا بطلبها لشهر سبتمبر القادم.

شركة ارامكوا تعطي العملاءفي شمال اسيا كامل كميات النفط

  • حيث أوضحت جميع المصادر، أن المصافي الصينية لم تقوم بطلب تخفيض في الامدادات الخاصة بشحنات تحميل شهر سبتمبر القادم، وذلك علي الرغم من ارتفاع أسعار البيع الرسمية التي قد حددتها شركة أرامكو، حسب ما ذكرته وكالة «رويترز».
  • وقد أضافت المصادر بأن المشترين الصينيون سوف يحصلون على ما بين (50 إلى 52) مليون برميل من الخام السعودي، وهي كميات قد تزيد كثيراً عن نحو (38) مليون برميل في شهر أغسطس الجاري.
  • وقد كانت المملكة السعودية قامت بالاعلان الأسبوع الماضي، عن تمديد الخفض الطوعي لإنتاج النفط وذلك بمقدار مليون برميل يومياً حتي اخر شهر سبتمبر القادم، وإن هذا الانخفاض قد يمدد إلى ما بعد ذلك أو قد يتم زيادة مقداره.
  • وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو، المهندس أمين الناصر، في يوم الاثنين الماضي، إن جميع إمدادات الشركة للعملاء مازالت كافية.

أرامكو تعلن استحداث مناصب جديدة في عدة قطاعات

حيث أعلنت شركة «أرامكو» السعودية عن القيام باستحداث مناصب جديدة في قطاعين أعمال (التنقيب والإنتاج) و(التكرير والكيميائيات والتسويق).

وصرحت الشركة في بيان علي موقعها الرسمي

«يأتي استحداث هذه المناصب في أعقاب استحداث منصبي الرئيس للتنقيب والإنتاج، والرئيس للتكرير والكيميائيات والتسويق في يوليو من هذا العام للإسهام في تحقيق إستراتيجية الشركة على المدى البعيد عبر محفظتها العالمية، وسلسلة القيمة لديها».

ولذلك، وحسب موافقة مجلس الإدارة، انه أبتداء من 1 سبتمبر 2023م، سوف يتم استحداث مناصب النائب التنفيذي للرئيس في قطاعي الأعمال كما يلي :

قطاع التنقيب والإنتاج :

سوف يتم تعيين عبدالحميد الدغيثر نائب تنفيذي للرئيس في قطاع الأعمال للتنقيب وهندسة البترول وتم تعيين المهندس عبدالكريم الغامدي نائب تنفيذي للرئيس في قطاع الأعمال للغاز، وكلاهم يرتبط إداري برئيس قطاع التنقيب والإنتاج.

قطاع التكرير والكيميائيات والتسويق:

حيث تم تعيين المهندس إبراهيم البوعينين نائب تنفيذي للرئيس في قطاع الأعمال للتصنيع العالمي، وتم تعيين المهندس ياسر مفتي نائب تنفيذي للرئيس في قطاع الأعمال للمنتجات والعملاء. وكلاهما أيضا يرتبط إداري برئيس قطاع التكرير والكيميائيات والتسويق.

إقرأ أيضاً: السعودية مركز الحياة الفطرية‬⁩ يوضح مكافحة طائر المينا

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام