إعفاء 20 مهنه من الرسوم 
إعفاء 20 مهنه من الرسوم 

السعودية تصدر اخبار رسمية .. حول أسعار الرسوم , وتجديد الاقامة 2021 لجميع المهن الذي يعمل بها الوافدين وخطوات وشروط التجديد وغرامة التأخير والفئات المعفاة من رسوم التجديد للأقامة اليكم التفاصيل ..

تعتبر رسوم التجديد للمقيمين في المملكة العربية السعودية من أهم المعوقات التي يواجهها المقيمون في المملكة العربية السعودية ، لأنهم لا يعرفون طريقة وشروط التجديد ، وذلك لأنهم لا يعرفون ولا يفهمون آخر الأخبار حول الجوازات السعودية والمؤسسات التي تهتم بالأجانب فما هي إجراءات تجديد الإقامة في السعودية؟ وهذه أبرز مشكلة يبحث عنها ملايين الوافدين في الحرمين الشريفين ، وهنا نوضح تفاصيل تجديد الإقامة وطريقة وشروط التجديد للوفاء بمسؤوليات , وغرامات التأخير.

في وقت سابق من هذا العام ، أطلقت وزارة الداخلية السعودية منصة أبشر الإلكترونية ، والتي من خلالها يمكن للمقيمين في المملكة العربية السعودية الحصول على خدمات التحديث السكنية وغيرها من الخدمات التي توفرها المنصة دون الحاجة إلى التحويل بين الدوائر الحكومية لتوفير التكاليف. الوقت والطاقة.


- التجديد بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص لمدة عام مقابل 650 ريال سعودي.

- التجديد بالنسبة للعاملين في المزارع ومشابها لمدة عام مقابل 650 ريال سعودي.

- التجديد بالنسبة للتابعين للوافد وأعمارهم أقل من عشرون عاماً، لمدة عام مقابل 500 ريال سعودي.

- التجديد بالنسبة للعمالة المنزلية، يقوم بسداد الرسوم صاحب المنزل وهي 600 ريال سعودي سنوياً.

- التجديد بالنسبة للعامل العادي 650 ريال سعودي، أما إذا كانت العمالة زائدة عن عدد العمالة السعودية تكون 1350 ريال سعودي بواقع 800  ريال شهرياً و 650 ريال سنوياً.

- التجديد بالنسبة للمرافقين للمقيم تصل إلى 200 ريال سعودي.

- تبلغ رسوم تمديد تأشيرة زيارة المقيمين 300 ريال سعودي.