أصحاب المهن المسموح لهم البقاء في السعودية
أصحاب المهن المسموح لهم البقاء في السعودية

أصحاب المهن والوظائف والاعمال الحرة ، المسموح لهم البقاء والتواجد في السعودية بعد منتصف الشهر القادم ، حيث قد أعلن مجلس الشوري السعودي اليوم بعد الاجتماع الطارئ ، الذي ترأسة العاهل السعودي عبر الكونفرانس ، قائمة بالمهن المسموح لأصحابها البقاء في المملكة العربية السعودية ، وتجديد الإقامة بعد منتصف الشهر .

شروط البقاء في السعودية وتجديد الإقامة، والمهن التي يحق للوافدين العاملين بها من تمديد الإقامة ورخصة العمل بشكل نظامي، بالإضافة لهذا الأمر يجب أن يكون بعض الوافدين في المملكة .

من لديه ورقة صحة خاصة بفحص تطعيم فيروس الكبد الوبائي، بالإضافة لأن تكون إقامته سارية المفعول وعدم تأخره عن تسديد رسوم تأشيرة الإقامة ليوم واحد ، أما الخطوات الأخرى لتثبيت الإقامة.

حيث تمكن الوافدين العاملين بجميع المهن من تجديد الإقامة والبقاء في السعودية، على أن تتوفر بهم بعض الشروط ومن أهم تلك الشروط فقد جاءت علي النحو المبين ادناه .

ان يكون لدية عقد عمل ساري المفعول من شركة معتمدة ، و الشرط الثاني هو - موافقة الكفيل على إبقاء الوافد ضمن المهنة التي يعمل بها ، و الشرط الثالث هو - خلو الوافد من الأحداث والمخالفات المالية أو الأمنية وبالتالي تكون أوراقه نظامية.

وكذلك نأتي الي رسوم الإقامة خمس سنوات ، هذه الإقامة تدفع نفس الرسوم القديمة لعدة سنوات بعد أن يحصل الوافد على إقامة دائمة، وتصبح رسومها منتظمة مثل الرسوم السابقه، أما بشأن المهن المسموح لهم ذلك، فهم جميع المهن التي يعمل أصحابها بتأشيرة سارية المفعول ومقيمين بصورة نظامية ويعملون في المهن الهامة.