أصعب قرار في السعودية
أصعب قرار في السعودية

أصعب قرار في السعودية فهل تفرض المملكة حظر تجول كامل ، حيث يعتبر هو القرار الأصعب علي الوافدين في السعودية ، يهدد أرزاقهم وكافة العاملين في المملكة ومواطنيها ايضا .

أصعب قرار في السعودية فهل تفرض المملكة حظر تجول كامل ، فمن خلال هذا فقد زادت خلال الفترة القليلة الماضية، الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ، في دولٍ عربية عدة وحول العالم، كان من ضمنها المملكة العربية السعودية، وهو ما أدى إلى ظهور هاشتاج  يطالب بالحظر الكلي، وفق ما ذكرت صحف سعودية.

ومن خلال هذا فقد نال الهشتاج، اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي داخل المملكة، بعد تصعيد لهجة التحذيرات واتخاذ العديد من الوزارات والمنشآت قرارات جديدة لتشديد الإجراءات الوقائية من فيروس(كوفيد 19).

وفي هذا المسار فقد نقلت مواقع سعودية، ما أكده الاستشاري المساعد في طب الأسرة والطوارئ الدكتور أحمد الغامدي، على خطورة تداعيات تواصل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في المملكة، ووصولها إلى 300 إصابة بعد أشهر من انخفاض المعدل.

وقد توقع الدكتور الغامدي، في لقاء له مع قناة "الإخبارية" السعودية، العودة لتطبيق إجراءات احترازية صارمة وعلى رأسها منع التجول والتجمعات، في حال مواصلة الحالات في الارتفاع خلال الأيام المقبلة.

وبدورها فقد رصدت وزارة الصحة السعودية ، زيادة جديدة في معدل إصابات فيروس "كورونا" بالمملكة، ما يؤكد على استمرار تزايد الإصابات بالفيروس خلال الفترة الأخيرة بعد فترة من التراجع الملحوظ بين المواطنين والمقيمين في المملكة.

ومن خلاله فقد عقب تزايد معدلات الصحة حذر وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة من خطورة الأمر، مشددا على أن المملكة تمر بفترة صعبة جدا، وفي حال استمرار التهاون والتراخي في تطبيق الإجراءات الاحترازية سيكون هناك قرارات أخري صارمة على المخالفين.

وقد أرجع الدكتور توفيق ربيعة وزير الصحة، زيادة إصابات فيروس كورونا في المملكة مرة أخرى إلى التراخي في التدابير الوقائية ، وقبل أسبوع، تحدثت وزارة الداخلية السعودية، عن إمكانية فرض حظر جديد للتجول للحد من تفشي وباء كورونا.