أمر ملكي جديد بشأن فتح المنافذ الحدودية
أمر ملكي جديد بشأن فتح المنافذ الحدودية

أمر ملكي جديد للملك سلمان العاهل السعودي ، بشأن فتح جميع المنافذ الحدودية التي تربط المملكة بجيرامها ، وتقديم موعد رفع قيود السفر عن جميع المواطنين والوافديد ليصبح في هذا التوقيت .

أمر ملكي جديد بشأن فتح المنافذ الحدودية وتقديم رفع موعد قيود السفر ، حيث قد أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الجمعة، أمرًا ملكيًا عاجلًا، بشأن تعليق السفر وفتح الحدود البرية والجوية للمملكة.

وفي هذا الشأن فقد أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة ، أن الحكومة السعودية برئاسة الملك سلمان حفظه الله ، قد قررت تعديل موعد رفع تعليق السفر للمواطنين وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل.

وبهذا الصدد فقد أشارت الوزارة السعودية  إلى أن الموعد تم تعديله ليكون اعتبارًا من الساعة الواحدة صباحًا، يوم الاثنين، الموافق 16 مايو/أيار المقبل، بدلًا من 31 مارس/آذار المقبل.

ومن هذا المسار فقد أوضح مصدر مسؤول في الداخلية أن هذا القرار جاء بناء على تأخر الشركات المصنعة للقاح كورونا، تسليم الدفعات المتعاقد عليها في الأوقات المحدد لها.

ومن ناحيته فقد تابع المصدر، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية: "نظرًا إلى أهمية الوصول إلى معدلات مناعة مجتمعية مرتفعة في المملكة قبل السماح بالسفر، في ظل وجود موجة ثانية من الجائحة في كثير من الدول، وحرصًا على الصحة العامة في المملكة وللحفاظ على معدلات إصابة منخفضة".

هذا وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة، السعودية تسجيل 325 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد ليصبح الإجمالي 367543 حالة، في حين تم تسجيل 4 حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 6368 حالة وفاة.