خادم الحرمين يصدر اعفاء جديد لبعض العماله الوافدة
خادم الحرمين يصدر اعفاء جديد لبعض العماله الوافدة

أصدر خادم الحرمين الشريفين أوامر ملكية بمد "صفة المقيم" تلقائيًا دون تعويض مالي لصالح المغتربين في المملكة وخارجها.

هذه الخطوة هي إجراء احترازي اتخذته حكومات خادم الحرمين الشريفين لضمان سلامة المواطنين والمقيمين ومواجهة الأثر المالي والاقتصادي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

بدأت الإدارة العامة للجوازات في تنفيذ أمر "حراس الحرمين الشريفين" بتمديد "الإقامة" تلقائيًا للأجانب العاملين في أعمال وصناعة القطاع الخاص داخل المملكة أو خارجها ، ومدة إقامة هؤلاء المقيمين هي 7/23/1441 هـ (الموافق 18/3/2020 م) حتى 9/11/1441 هـ (الموافق 30/6/2020 م) الذي تم تمديده لمدة ثلاثة أشهر دون تعويض مالي للمباراة. السابق من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
وبحسب الإدارة العامة للجوازات ، فإن تمديد "وضع المقيم" يتم بشكل آلي ، فلا داعي لمراجعة مقر الجوازات ، ولا داعي للدفع ، لأن الرسالة القصيرة يتم إرسالها إلى جميع المستفيدين بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني ووزارة الخارجية عبر الرسائل القصيرة. وأوضحت وزارة المالية أنها تمدد فترة العمل لتمديد صلاحية تأشيرة الدخول والخروج ، وتتراوح فترة الصلاحية من 1/1/11441 هـ (الموافق 2/25/2020 م) إلى 1/10/1441 هـ الإنهاء. الموافق 24/5/2020 م ، الأشهر الثلاثة الأخرى مجانية ، بما في ذلك رجال الأعمال الذين لا يستخدمون تأشيرات الدخول في المملكة العربية السعودية ، يمرون بالميناء خلال فترة تعليق دخول وخروج المملكة ، وسوف يتم التوسيع. يتم إكمالها تلقائيًا من النظام دون التحقق من مكتب الجوازات.


إنه نشط على Twitter وتم وضع علامة مميزة في قائمة الموضوعات الأكثر مناقشة في المملكة العربية السعودية باسم "شكرًا لك الملك سلمان ، نحن نحبك" ، وهي بادرة شكر من التغريدة إلى الاثنين. الكهنة. قررت المساجد تمديد "صفة الإقامة" للأجانب.