الملك سلمان
الملك سلمان

تناقلت وكالات الانباء العالمية والمحلية قبل ساعات في نبأ عاجل صدور أمر ملكي في المملكة العربية السعودية تم اصداره من قبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، قام بالاتعلان عن تولية ولؤي العهد الامير محمد بن سلمان ادارة شؤون المملكةوعقب اصدار القرار غادر الملك سلمان المملكة متوجها إلى سلطنة عمان على أن يتولى الامير محمد بن سلمان إدارة شؤون المملكة بشكل مؤقت، حتى عودة الملك إلى البلاد مرة آخرى، كان هذا ما تضمنه الـ أمر الملكي الذي نشره الديوان الملكي وعممه على الجمهور قبل ساعات.

الملك سلمان يغادر البلاد ويصدر أمر ملكي

قام الملك سلمان بإصدار امر ملكي قبل ساعات ثم عادر البلاد عقب نشر الديوان الملكي السعودي نص القرار، حيث غادر العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز العاصمة الرياض متوجها إلى سلطنة عمان من أجل مساندة الشعب العماني في مصابه الججل ومن اجل تقديم واجب العزاء في وفاة السلطان قابوس بن سعيد.

الديوان الملكي ينشر فحوى الأمر الملكي

وفي سياق متصل فقد كشف الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية من خلال بيان له أصدره قبل ساعات وحدد فيه تفاصيل القرار.

نص اعلان الديوان الملكي لـ الامر الملكي

وقد ورد في نص بيان الديوان الملكي  "غادر بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود هذا اليوم الاثنين إلى سلطنة عمان الشقيقة لتقديم واجب العزاء والمواساة في وفاة جلالة السلطان قابوس بن سعيد"، بحسب ما نشرته وكالة الانباء السعودية وام.

اسباب قرار الملك سلمان بتولية الامير محمد بن سلمان شؤون البلاد مؤقتا

من الجدير بالتوضيح أن قرار الملك سلمان الذي اعلنه للجمهور من خلال الديوان الملكي وأن الملك سلمان قد اصدر أمر ملكي يلزم بإنابة ولي عهده محمد بن سلمان، في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب، خلال مدة سفره خارج المملكة.

بينما من الجدير بالذكر ان السلطان قابوس حاكم سلطنة عمان قد وافته المنية  يوم الجمعة عن عمر ناهز 80 عام، وتمت مراسم جنازة هادئة بتوصية من السلطان.