الحكومة السعودية تبدأ فى تنفيذ امر ملكي لصالح الوافدين المتواجدين داخل وخارج المملكة

بدأت الحكومة السعودية تنفيذ أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بتمديد أجل هوية مقيم بشكل آلي لصالح الوافدين المتواجدين داخل وخارج المملكة.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (واس) إن الخطوة تأتي ضمن إجراءات لضمان سلامة المواطنين والمقيمين ومواجهة الآثار المالية والاقتصادية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).


ويشمل تمديد هوية مقيم الوافدين العاملين في القطاع الخاص للمهن التجارية والصناعية المنتهية إقاماتهم وذلك لمدة 3 أشهر إضافية دون مقابل مالي بداية من 18 مارس أذار الماضي حتى 30 يونيو حزيران المقبل.

ووأوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية أن تمديد هوية مقيم تم آلياً دون مراجعة مقرات الجوازات وبلا رسوم حيث ترسل رسائل نصية عبر الهواتف إلى كافة المستفيدين.

كما أشارت الجوازات السعودية إلى أن العمل جارٍ لتمديد فترة صلاحية استخدام تأشيرات الخروج والعودة التي تنتهي فترة صلاحيتها من 25 فبراير الماضي إلى 24 مايو أيار لمدة 3 أشهر إضافية بشكل مجاني.

ويستفيد من الإجراء الأخير المقيمين العاملين في المهن التجارية الموجودين داخل المملكة التي لم تستغل تأشيراتهم خلال مدة تعليق الدخول والخروج من وإلى المملكة عبر المنافذ. وسيتم تمديد صلاحية التأشيرات آليًا حسب مديرية الجوازات السعودية.

وعبر تويتر نشط وسم #شكرا_الملك_سلمان_نحبك بشكل لافت ضمن قائمة أكثر الموضوعات تداولا على مستوى المملكة العربية السعودية في بادرة من قبل مغردين لشكر العاهل السعودي على قراره بتمديد هوية مقيم للوافدين.. وهكذا وتيرة جاءت التفاعل: