أمير القصيم يحصل علي الجرعة الأولي من لقاح كورونا
أمير القصيم يحصل علي الجرعة الأولي من لقاح كورونا

حصل أمير منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية، علي الجرعة الأولي من لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19".

حيث أخذ أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أول جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، وهذا تزامنًا مع بدء المرحلة الثانية من التطعيمات بكافة نواحي المملكة.

حيث قامت إمارة منطقة القصيم بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير تويتر أنه تم انطلاق التطعيم في ثلاث مراكز على مستوى المنطقة، حيث قامت بالإشارة إلى أن أمير القصيم يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

وفي وقت سابق، قد قامت وزارة الصحة السعودية بالإعلان اليوم، عن انطلاق المرحلة الثانية للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وهذا في كافة مناطق المملكة.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية، بدعوة كافة الراغبين بأخذ اللقاح، إلى معرفة أماكن مراكز اللقاح وحجز الموعد من خلال تطبيق (صحتي) وهذا حسب الفئات المستهدفة.

وفي وقت سابق، قام ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بإبلاغ شكره لقادة دول الخليج علي خطواتهم الشجاعة.

حيث قام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بإبلاغ شكره إلى قادة دول الخليج على الخطوات الشجاعة لتوحيد الجهود الخليجية للنهوض بالمنطقة.

وقام بالإعلان إن المملكة العربية السعودية تشكر جهود الكويت والولايات المتحدة الأميريكة، للوصول إلى بيان قمة العلا، الذي سوف يتم إعتمادع في نهاية القمة.

حيث قام سمو ولي العهد السعودي بالإعلان قائلاً: عرفانًا لما قدماه من أعمال جليلة عبر عقود من الزمن في دعم مسيرة المجلس المباركة؛ فقد وجّه سيدي خادم الحرمين الشريفين بتسمية هذه القمة بمسمى «قمة السلطان قابوس والشيخ صباح» سائلين المولى -عز وجل- لهما الرحمة والمغفرة.

وأضاف قائلاً: نفتقد هذا العام قائدين كبيرين كان لهما دور كبير في دعم العمل الخليجي المشترك وهذه المسيرة المباركة جلالة السلطان قابوس بن سعيد وصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد -رحمهما الله-.

حيث قام قادة مجلس التعاون الخليجي، بالتوقيع على البيان الختامي لقمة العلا, الهادف إلى رأب الصدع بين دول مجلس التعاون.