أوامر ملكية تسعد الاف الوافدين بالسعودية _ تعرف على التفاصيل
أوامر ملكية تسعد الاف الوافدين بالسعودية _ تعرف على التفاصيل

أمر الملك سلمان بن عبد العزيز الـ سعود أوامر ملكية خلال الـ24 ساعه الماضية وينص على التمديد التلقائي لـ "وضع المقيم" دون تعويض مالي من أجل إفادة المغتربين داخل المملكة وخارجها اليكم التفاصيل..

وقد بدأت المديرية العامة للجوازات بإنفاذ توجيه خادم الحرمين في تمديد "هوية مقيم" آلياً للوافدين الموجودين داخل أو خارج المملكة العاملين في القطاع الخاص للمهن التجارية والصناعية المنتهية إقاماتهم من تاريخ 23 / 7 / 1441هـ ، الموافق 18 / 3 / 2020م، حتى 9 / 11 / 1441هـ، الموافق 30 / 6 / 2020م، لمدة ثلاثة أشهر إضافية دون مقابل مالي، لتتطابق مع ما نُفذ مسبقاً من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

أفادت الإدارة العامة للجوازات السعودية بأن تمديد "وضع المقيم" يتم بشكل آلي ، دون الحاجة إلى مراجعة مقر الجوازات ، وبدون دفع ، لأنها تتعاون مع مركز المعلومات الوطني ووزارة المالية لإرسال رسائل نصية إلى جميع المستفيدين عبر الهواتف المحمولة ، وتوضح أن العمل جار. تمديد صلاحية تأشيرات التصدير والعودة. وتنتهي فترة صلاحيتها من 7/1/1441 هـ الموافق 25/2/2020 م إلى فترة صلاحيتها من 10/1/1441 هـ الموافق 24/5/2020 م ، أما الأشهر الثلاثة الباقية فهي مجانية بما فيها عدم الاستخدام. المقيمين في المهن التجارية في المملكة العربية السعودية الحاصلين على تأشيرات سيتم تمديدها تلقائيًا من النظام أثناء تعليق الدخول والخروج عبر الميناء عبر المملكة ، دون الحاجة إلى مراجعة مكتب الجوازات.

ينشط على تويتر ويضع علامة "شكرا الملك سلمان نحبك" بطريقة غير عادية في قائمة الموضوعات الأكثر شعبية في المملكة العربية السعودية ، وهذه بادرة من المغرد ، شكرا لك على حفظ الحرمين الشريفين. قرر الناس تمديد "وضع الإقامة" للأجانب.