الملك سلمان حفظة الله ورعاة
الملك سلمان حفظة الله ورعاة

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، صباح اليوم بناء علي الأوامر الملكية الصادرة من الملك سلمان حفظة الله ورعاة والذي يخص القرار الجديد بشأن قانون العمل الجديد. ...

وفي سياق متصل فبناءً علي ذلك القرار فقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بضبط (1029) مخالفة لقرار منع العمل تحت أشعة الشمس في المملكة العربية السعودية.

وذكرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، عبر حسابها علي منصة التغريدات القصيرة تويتر، أن المخالفة رقم 33 تنص على قيام صاحب العمل بتشغيل العامل تحت أشعة الشمس المكشوفة، أو في الظروف المناخية السيئة دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة، وذلك في الحالات أو الأوقات والفترات المحددة بقرار الوزير، وتبلغ قيمة المخالفة 3000 ريال.

واستكملت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية : تمنع وزارة العمل السعودي تشغيل العاملين تحت الشمس من الساعة 12 ظهرًا حتى 3 عصرًا خلال الفترة ما بين 15 يونيو وحتى 15 سبتمبر من كل عام ميلادي.

وأضافت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلي أن مجموع الزيارات 1029 زيارة، ومجموع المخالفات 1029 مخالفة، كما يمكن تقديم البلاغات عبر 19911 أو عن طريق بوابة معًا للرصد.