أول عقوبة من نوعها في المملكة
أول عقوبة من نوعها في المملكة

أول عقوبة من نوعها تطبق بشكل جدي وحازم في المملكة ، قانون رادع بعد إنتشار هذه الظاهرة في المملكة العربية السعودية ، اليوم قد أقرت المملكة قانون يجرم هذا الفعل ، ولكن العقوبة لم يتعود عليها السعوديين .

أول عقوبة من نوعها في المملكة ، هذا ومن خلال ما سبق فقد افق مجلس الشورى السعودي، يوم أمس ، على سن عقوبة جديدة وهي "التشهير بالمتحرشين" ، علي حسب جسامة الجريمة وتأثيرها على المجتمع المتحفظ مثل المجتمعات العربية والاسلامية وخاصة المجتمع السعودي.

أول عقوبة من نوعها في المملكة ، ومن هنا فقد أعلن المجلس عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: "وافق مجلس الشورى على إضافة عقوبة التشهير إلى العقوبات المنصوص عليها في نظام مكافحة جريمة التحرش ، الصادر بالمرسوم الملكي ذي الرقم (م/ 96) والتاريخ 16/ 9/ 1439هـ، وذلك بحسب جسامة الجريمة وتأثيرها على المجتمع".

أول عقوبة من نوعها في المملكة ، بدورة فقد وافق اليوم مجلس الشورى السعودي على إضافة عقوبة التشهير إلى العقوبات المنصوص عليها في نظام مكافحة جريمة التحرش ، الصادر بالمرسوم الملكي ذي الرقم (م/ 96) والتاريخ 16/ 9/ 1439هـ، وذلك بحسب جسامة الجريمة وتأثيرها على المجتمع. 

أول عقوبة من نوعها في المملكة ، وفي هذا المسار فقد كشفت وسائل إعلام سعودية أن المجلس صوت على الملف الذي أُحيل إليه من جانب مجلس الوزراء، في الجلسة التي عُقدت الأربعاء ، وتستند السعودية في هذا القرار إلى رؤية أن التشهير بالمتحرشين سيشكل رادعا للأشخاص الذين يرتكبون هذه الجريمة وبالتالي سيحد ذلك من انتشار الظاهرة في المملكة العربية السعودية .