ضمن الاخبار الحصرية التى ننقلها اليكم عبر صحيفة الوسط تابع اخر اخبار السعودية حيث جائت تلك الاخبار الهامة التى يتواجب على الجميع معرفتها .

وعبر الحديث فى الموضوع الهام اعتباراً من الشهر القادم ووفق بيان نشرتة مديرية هيئة الجوازات السعودية ، علي الصفحة الرسمية لها علي موقع التواصل الاجتماعى "الفيسبوك" ، وايضا من خلال حسابها علي موقع التواصل " تويتر" .

كما جائت الاوامر الجديدة من ولى العهد وبعد آوامر ولي العهد ، المهن التي سوف يدفع أصحابها 12 ألف ريال سعودي الشهر القادم بالأسماء ، فقد نشرت مديرية هيئة الجوازات السعودية أن هناك مهن يعمل بها الوافدين في السعودية سيصل سعر تجديد الإقامة لها  وبشكل سنوي حولي 12 آلاف ريال سعودي والرقم قابل للإزدياد وذلك بعد تعديلات جديدة أجرتها المملكة السعودية .

وفي هذا سياق فقد قال مصدر في مديرية هيئة الجوازات السعودية أن تجديد إقامة مقيم في منشأة بها عمالة وافدة فائضة يكلف اربعه الاف وثامنى مائة ريال سعودي سنوياً، ويضاف إليها 650 ريال سعودي كرسم تجديد عن هيئة الجوازات لمدة عام وخمس مائة ريال سعودي تأمين طبي إذا كان عمر العامل أقل من 35 سنة .

ولذلك يرتفع التأمين بعد ذلك ليصل إلى الفان وثمانى مأة ريال سعودي إذا وصل العمر إلى 60 عاما وفي هذه الحالة، تكون تكلفة تجديد العامل في الحالتين،ستة الاف ريال سعودياً (حوالي 6 آلاف تقريبا – و8150 ريال سعودي  وهناك إمكانية لطلب بعض الكفلاء لمبلغ سنوي من أجل التجديد لمكفوليهم.

وفى نفس النهج ومن خلال هذا فيكون الحد الأدنى والأقل للمبلغ المطلوب حوالي 3600 ريال سعودي سنوياً (بما يساوي 300 ريال سعودي شهريا)، من أجل السماح بالتجديد بالموافقة إلكترونيا، وعند إضافة هذا الرقم تزداد التكلفة لتصبح في الحالتين، 9600 ريال سعودي، و11850 ريال سعودي (ما يقرب 12 ألف ريال سعودي) هذا ما قد نشرته المصادر الموثوقة بالموقع الالكترونى الخاص بهيئة الجوازات السعودية وقمنا كفريق عمل لصحيفة الوسط بنقله .