إثبات السكن في الضمان الاجتماعي المطور 2024 بعد التحديث طبقًا للموارد البشرية

تعتبر خطوة إثبات السكن بالضمان الاجتماعي المطور هو من أهم الخطوات التي يجب أن يقوم بها كل المستفيدين من البرنامج وذلك لضمان استمرار الدعم بدون توقف، وتتنوع طريقة إثبات السكن والمتطلبات الخاصة به حسب عدد من الفئات، والتي سوف نقوم بتوضحها في المقال بالإضافة إلى طريقة الإثبات عن طريق منصة الدعم والحماية التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية .

إثبات السكن في الضمان الاجتماعي

بالنقاط التالية نقوم بتوضيح لكم الوثائق الخاصة بإثبات السكن في برنامج الضمان المطور وذلك حسب الفئة الخاصة به، والتي تنقسم الي خمس فئات :

  • يجب تقديم صك الملكية الخاص بالعقار على المنصة الخاصة بالدعم والحماية وذلك في حالة اذا كان المنزل محل الإقامة هو ملك للشخص المستفيد .
  • يجب تقديم عقد إيجار إلكتروني من منصة إيجار، أو تقديم عقد إيجار يدوي بشرط يكون حديث و يكون العقد مختوم من أحد المكاتب العقارية وذلك في حالة إذا كان منزل المستفيد إيجار .
  • يجب تقديم صك باسم الموروث، و صك حصر الورثة وذلك اذا كان محل إقامة المستفيد عقار موروث .
  • يجب تقديم صك المسكن بأسم الشخص المالك، وتعريف من المالك أنه موثق من عمدة الحي، ويمكن الحصول على التوثيق ايضا من أحد المكاتب العقارية المعتمدة وذلك في حال ان تكون الإقامة في مسكن الغير .
  • يجب إرفاق تعريف من الجهات المالكة للسكن وذلك حالة ان تكون الإقامة بأحد المساكن الوقفية أو المساكن الخيرية او المساكن الحكومية الخاصة بالطلاب والعسكريين .

طريقة رفع إثبات السكن

يتم ارفاق ورفع وثائق إثبات السكن حسب نوع المسكن الذي تم توضيحه بالفقرة السابقة، ويتم ذلك عن طريق عمل تحديث للبيانات الموجودة بالملف الشخصي للمستفيد بمنصة الدعم والحماية، وقد تمت الاشارة في المقال السابق إلى الطريقة الخاصة بتحديث البيانات، ويمكن الاطلاع عليها لمعرفة الخطوات بالتفصيل .

صرف الضمان الاجتماعي لشهر فبراير 2024

حيث تم البدء في صرف مستحقات الضمان الاجتماعي المطور الخاص بشهر فبراير 2024 لجميع المواطنين والمستفيدين من الدعم ، ويمكن لجميع المواطنين الاستعلام عن راتب الضمان الخاص عبر تطبيق الحساب البنكي ، ويمكن التوجه إلى المصرف التابع له مع بداية الدوام من اجل الحصول على المعاش.

وحتي يتأكد كل مواطن من استحقاقه للحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور يمكن التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية وعرض كافة الإجراءات التي تمت على الطلب الخاص به، ويقوم الموقع بعرض الإجراءات التي تمت على الطلب سواء كان بالموافقة أو بالرفض، ويتم بها عرض سبب الرفض حتي يقوم المواطن بتعديله .

إقرأ أيضاً: أهم حالات إيقاف الضمان الاجتماعي المطور 1445هـ وموعد صرف دفعة فبراير

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام