30مهنة مقيم في السعودية عليهم دفع 7 آلاف ريال لتجديد الإقامة
 30مهنة مقيم في السعودية عليهم دفع 7 آلاف ريال لتجديد الإقامة

اخبار السعودية اليوم وضمن ما نقلت صحيفة الوسط عن وزارة العمل السعودية انها تجبر العاملين بـ 30 مهنة في السعودية عليهم دفع 7 آلاف ريال واليكم التفاصيل ..

وفى سياق متصل اليوم قد إرتفعت رسوم تجديد الإقامة السنوية للوافدين في السعودية والعاملين في عشرات المهن في القطاع الخاص، لتصل إلى ما يقارب لـ 7 آلاف ريال سعودي تدفع للإستمرار في الإقامة، وبلغ عدد المهن الذي شملها هذا الإرتفاع قرابة الـ 30 مهنة.

وفة سياق الحدث سبب هذا الإرتفاع، هو إرتفاع رسوم الخدمات والمرافقين وتجديد الإقامة السنوية، بالإضافة لرسوم المقابل المالي على العمالة، هذا بالإضافة لتفاصيل الدفع المترتبة على العاملين بتلك المهن.

بالنسبة الى المهن التي طالها الإرتفاع وهى :-
المهن الإدارية , المدير التنفيذي , مدير المبيعات , الحاسب , السكرتير التنفيذي , المدير الإداري , مدير حسابات , مهندس مدني , مهندس إنشائي , مهندس كهرباء , مهندس ميكانيكا , والمهن الطبية , وبالنسبة الى المهن أيضا في مجالات أخرى مثل مجاس الورش , مجال التوريدات , مجال المقاولات

أما عن الفئات المستثناة من القرار فهم :-

وايضاَ أبناء المواطنة السعودية والعمالة الخليجية والعمالة المنزلية، على أنه يمنع نقل كفالة بعض المقيمين بالسعودية في حالات محددة، إذ يلزم سريان هوية مقيم لنقل الخدمات ونشكركم متابعين صحيفة الوسط على متابعتكم الكريم لنا.