إجراءات تمديد تأشيرة خروج وعودة للأجانب
إجراءات تمديد تأشيرة خروج وعودة للأجانب

إجراءات تمديد كل ما يخص تأشيرة خروج وعودة ، لجميع الأجانب المتواجدين في الوقت الحالي بالسعودية ، وذلك بشكل مجانا مئة بالمائة وايضا المرافقين بالمملكة .

إجراءات تمديد تأشيرة خروج وعودة للأجانب مجانا والمرافقين بالمملكة ، يستطيع الوافدين القيام بإجراءات الخروج والعودة وتمديد تأشيرة الخروج بطريقة سهلة وميسرة من خلال الموقع الإلكتروني.

فقم بتسجيل كافة التعليمات الخاصة بالتأشيرة والتعرف على حالات الضرورية فى التمديد للتأشيرة، ولا يتم ذلك إلا لأسباب مقتنة يتم دراستها مسبقا وتقيم بعدها الحال، ومن أهم الشروط التي سيتم توضيحها أيضا،  لا بد أن يحمل الوافد تأشيرة سارية المفعول ومدفوعة الرسوم بشكل كامل.

ومع خطوات تمديد تأشيرة خروج وعودة للمقيمين والتابعين بالمملكة ، هناك عدد من الحالات المختلفة التي تحتاج الى القيام بإجراءات التمديد للتاشيرة، ففي حالة تجاوز فترة الإقامة للزوجة أو الأبناء خارج المملكة العربية السعودية مدة أكثر من 13 شهر، فعليك أن تقوم بالتقديم فى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الخارجية فمن أهم الشروط التى تستلزم بيه ما يلي .

أن يكون الشخص الذي يرغب فى التمديد أن لا يكون خارج المملكة مدة تجاوزت السبع شهور.

– في حالة أن تتواجد الزوجة والأبناء أكثر من ثلاثة عشر أشهر عليك أن تقوم بمتابعة الأمر من السفارة.

  الدخول على موقع وزارة الخارجية والقيام بتعبئة الاستمارة الإلكترونية والقيام بالدخول على موقع التأشيرات الإلكترونية.

من أجل أن يتم تمديد الاقامة لابد أن تكن سارية المفعول.

تقوم وزارة الداخلية بالعمل على تسجيل تاريخ ورقم موافقة التمديد.

إجراءات تمديد تأشيرة خروج وعودة للأجانب مجانا والمرافقين بالمملكة ، أما عن الزوجة والأبناء يتم القيام بتقديم الطلب الى السفارة والنظر فى رد السفارة طالما أن الاقامة لا تزال سارية المفعول.