الجوازت تعلن قررات هامة لمقيمين ومرافقين المملكة
الجوازت تعلن قررات هامة لمقيمين ومرافقين المملكة

نشرت المديرية العامة للجوازات السعودية، اليوم الخميس8 -4 -2021 تجديد التذكير بالمقابل المالي للتأشيرة لمرافقين الوافدين بالقطاع الخاص اليكم التفاصيل

وذكرت الجوازات السعودية أنه من أجل تنفيذ قرار مجلس الوزراء ، يتم تحصيل رسوم مالية لمنشآت كل تابع وعامل أجنبي في القطاع الخاص.

وأشار الجوازات إلى أن الفئة المستهدفة بالقرار تشمل المعالين أي الزوجات والأولاد والبنات الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ، ويشمل القرار أيضًا مرافقة الأطفال ، أي الأولاد 18 عامًا فأكثر. الزوجة الثانية أو الثالثة أو الرابعة ، الأب ، الأم ، والد الزوجة أو والدتها ، عمال المنازل وكل أجنبي مسجل في النظام ، يتضمن قرار مجلس الوزراء كفالة العمال الوافدين.

كما وضح المتحدث الرسمي للجوازات أن التعويض المالي يتم تحصيله لكل مرافق ومرتبط بعمال أجانب في القطاع الخاص ، ويدفع مقدمًا وسنوياً عند إصدار "حالة المقيم" أو تجديدها أو عند إصدار تأشيرة الدخول والعودة. او عند اصدار تأشيرة الخروج النهائي فهي كالتالي:

100  ريال شهريًا ابتداءً من اليوم الأول من شهر يوليو لعام 2017 م

200  ريال شهريًا ابتداءً من اليوم الأول من شهر يوليو لعام 2018 م

300  ريال شهريًا ابتداءً من اليوم الأول من شهر يوليو لعام 2019 م

400  ريال شهريًا ابتداءً من اليوم الأول من شهر يوليو لعام 2020 م

ونبهت مديرية الجوازات، أن قرار مجلس الوزراء يشمل كل مرافق وتابع للعاملين الوافدين في القطاع الخاص ويطبق على جميع الجنسيات.
وأشار الجوازات إلى أنه تم استبعاد فئات المصروفات التي سبق استبعادها في نظام الإقامة من المصروفات الجارية ، مضيفًا أن مصاريف الاستحواذ موجودة في نظام الدفع المسبق ولا يمكن استردادها.

وأشار الجوازات إلى أن القرار يشمل المواليد الجدد ، وسيتم الحصول على تعويض مالي بأثر رجعي من تاريخ تسجيل الطفل ، ولن يتم التنازل عن الرسم خلال فترة المواليد غير المسجلين ، وسيتم احتساب الرسوم من ذلك التاريخ. تنفيذ القرار.

وأضافت أنه من الممكن فحص ودفع العمال الأجانب المستحقين على النظام من خلال نظام المدفوعات الحكومي بجميع طرق البنوك.